عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"البقالين"تدين اقتحام "الصحفيين" .. وتطالب وزارة الداخلية بالاعتذار

"البقالين"تدين اقتحام "الصحفيين" .. وتطالب وزارة الداخلية بالاعتذار
"البقالين"تدين اقتحام "الصحفيين" .. وتطالب وزارة الداخلية بالاعتذار

كتب - محمد عمران

 
 أعلنت النقابة العامة لبقالي التموين، اليوم الأربعاء، تضامنها مع نقابة الصحفيين، على خلفية اقتحامها، يوم الأحد الموافق 1/5/2016، من قبل قوات الأمن، للقبض على الزميلين، عمرو بدر ومحمود السقا، أثناء اعتصامهما داخلها، ما أدى إلى بدء اعتصام داخل النقابة من جانب عدد من أعضاء الجمعية العمومية.
 
وأدان وليد الشيخ، نقيب البقالين، واقعة اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة، رافضًا المبررات التي خرجت بها وزارة الداخلية بشأن تنفيذ حكم قضائي، مشيرًا إلى أن هذه الواقعة تعد الأولى من نوعها في اقتحام نقابة مهنية.
 
وأكد نقيب البقالين أن اقتحام مقر نقابة الصحفيين، يعد مخالفا لقانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970، حيث تنص المادة 70 على:"لا يجوز تفتيش مقار نقابة الصحفيين ونقاباتها الفرعية أو وضع أختام عليها إلا بموافقة أحد أعضاء النيابة العامة وبحضور نقيب الصحفيين أو النقابة الفرعية أو من يمثلها"، كما تنص المادة 71 على "للنقابة وللنقابات الفرعية حق الحصول على صور الأحكام الصادرة في حق الصحفي والاحكام والتحقيقات التي تجري معه بغير رسوم".
 
وقال الشيخ إن اقتحام نقابة الصحفيين يأتي قبيل ساعات من الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، وهو ما يشير إلى أن حرية الصحافة في مصر تتعرض لهجمة لا تؤثر على حرية الصحافة وحرية التعبير داخليًا فحسب، وإنما عالميًا، وتهدد احترام وسيادة القانون.
 
وأكد ماجد نادي، المتحدث الإعلامي للنقابة، تضامن نقابة البقالين مع الصحفيين، مشيرًا إلى أن واقعة الاقتحام تعد انتهاكًا خطيرًا لحرمة النقابات، وللعمل والحريات النقابية، مهما كان سبب الاقتحام.
 
وطالب نادي وزير الداخلية، بالاعتذار للصحفيين عن واقعة الاقتحام باعتبار أن نقابة الصحفيين هي نقابة الحريات ورمز لا يقبل بأي شكل وتحت أي دافع التعدي على حرمته.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز