عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المرأة بكاميرا المرأة بالمعهد السويدى فى الاسكندرية

المرأة بكاميرا المرأة بالمعهد السويدى فى الاسكندرية
المرأة بكاميرا المرأة بالمعهد السويدى فى الاسكندرية

الاسكندرية - أحمد عاشور

نظم المعهد السويدى بالاسكندرية ندوة بعنوان السينما المصرية المستقلة المرأة بكاميرا المرأة ، حيث أدار الندوة آسر مطر المسئول الأعلامى بالمعهد ، و بحضور كلا من نادين صليب مخرجة فيلم أم غايب ، و ميسون المصرى مخرجة فيلم عايدة ، و ندى رياض مخرجة فيلم افتراضى.



و بدأت الندوة بكلمة "جافاريا كابانى" نائب مدير المعهد السويدى ، و رحبت بالحضور و تحدثت عن المعهد السويدى مشيرة إلى أنه معهد للحوار باتفاقية بين الخارجية المصرية و السويدية.

و قالت نادين صليب أن فيلم أم غايب استمر تحضيره و تصويره أربع سنوات ؛ و جاء عنوان الفيلم أن تلك الكلمة تطلق على السيدة التى لا تنجب فى الصعيد.

و قالت ندى رياض أن تجربتها هو نتيجة تعاون مشترك لأكثر من جهة لإخراج عمل يخص المرأة ، و جاءت فكرة الفيلم و اسمه من الحياة اليومية للعالم الافتراضى الذى نعيش فيه.

و تحدثت ميسون المصرى عن تجربتها الإخراجية لفيلم عايدة ، مؤكدة أنها شخصية حقيقة لبائعة ورد فى منطقة رشدى تسير على كرسى متحرك اسمها عايدة.

و أكدت "المصرى" أن التجربة كانت صعبة جدا لانها تعايشت مع بائعة الورد فى يومها العادى و أخرجت الفيلم بدون اى تدخل خارجى أو تأثير على خط سير عايدة اليومى.

كما تم عرض اجزاء من الأفلام الثلاثة ، و جاءت بعدها تعليقات للمخرجات على افلامهم ، كما تحدثوا عن تجاربهم فى أعمالهم الأخرى.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز