عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدور القاسمي تفتتح "معرض الشارقة للعروس" بنسخته الأولى

بدور القاسمي تفتتح "معرض الشارقة للعروس" بنسخته الأولى
بدور القاسمي تفتتح "معرض الشارقة للعروس" بنسخته الأولى

كتب - عبد الجواد محمود

تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيس نادي سيدات الشارقة، افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، نائب رئيس نادي سيدات الشارقة، مساء أمس الأول (الخميس)، النسخة الأولى من معرض الشارقة للعروس، الذي تنظمه قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وتتواصل فعالياته حتى مساء الأحد، 22 مايو الجاري.



 

ويشارك في المعرض الذي يعتبر واحداً من أكبر المعارض المتخصصة بمستلزمات وخدمات الزفاف، أكثر من 100 عارض واستشاري من دول مجلس التعاون الخليجي، يمثلون مجموعة من أشهر العلامات التجارية في مجال تصاميم فساتين ومستلزمات وخدمات الزفاف الراقية، إلى جانب مجموعة من الاستشاريين والمتخصصين في قضايا الزواج والأسرة.

 

وحضر حفل افتتاح المعرض كل من خولة السركال، مدير عام نادي سيدات الشارقة، وحنان المحمود، مدير قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وأماني آل علي، مدير المكتب التنفيذي للشيخة بدور القاسمي، إضافة إلى أكثر من 200 ضيف وضيفة من كبار الشخصيات، وسيدات المجتمع، ومصممات الأزياء الإماراتيات والعربيات.

 

وشهدت الشيخة بدور القاسمي خلال الافتتاح عرض الأزياء الحصري لدار أزاليا، حيث تم الإطلاق الرسمي للعلامة التجارية الإماراتية الجديدة للشيخة أمل بنت مانع آل مكتوم، والتي مزجت تصماميها بين أحدث خطوط الموضة العالمية، مع لمسات من التراث الإماراتي، ما يجعلها تحمل آفاقاً واسعة لارتياد المصممات الإماراتيات لعالم الموضة والأزياء على المستوى الإقليمي والدولي.

 

وتابعت رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، عرضاً آخر لتصاميم أرقى دور الأزياء والعلامات التجارية العالمية، من "اسبوزا" والذي اشتمل على إبداعات مونيك لولييه، وكارولينا هيريرا، وأوسكار دي لارينتا، واسبوزا كوتور، وإيزابيل سانشيز، وطوني ورد، وجيمي كوتور. والذي حظي بإعجاب الحضور، من الزوار والخبراء في الأزياء، وتجولت الشيخة بدور القاسمي في أرجاء المعرض، الذي يعتبر من أفخم معارض الزفاف وأكثرها تميزاً في الإمارات الشمالية.

 

ويتضمن المعرض مجموعة واسعة من أفضل المنتجات وخدمات الزفاف، بما في ذلك فساتين الزفاف، وفساتين المناسبات، ومستحضرات التجميل، والمجوهرات، والعباءات، والجلابيات، وخدمات تصفيف الشعر، والكوش، والتصوير الفوتوغرافي والفيديو، والعطور، والحناء وتنسيق الزهور، والحلويات، وخدمات تخطيط وتنظيم حفلات الزفاف وشهر العسل.

 

ويهدف المعرض إلى إطلاع الأفراد المقبلين على الزواج من كافة الجنسيات على أفضل موردي خدمات ومنتجات الزفاف في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع اختيارات واسعة بما يتناسب مع جميع شرائح المجتمع، ويقدم تجربة مشوقة لكل عروس وعريس، ويظهر لكافة الفتيات والشباب المقبلين على الزواج كيف يمكن تحويل حفل الزفاف الذي يحلمون به إلى ليلة من العمر.

 

وقالت حنان المحمود: "نحن سعداء بإقامة هذا المعرض الأفخم من نوعه والأكثر تميزاً في الإمارات الشمالية، ونتطلع من خلاله إلى توفير كافة الخدمات والمستلزمات الخاصة بحفلات الزفاف تحت سقف واحد، ومن خلال مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الرائدة محلياً وعالمياً، وعبر خيارات واسعة من الأسعار التي تناسب مختلف فئات المجتمع، ونتمنى أن ننجح في جعل حفلات الزفاف بداية لزواج سعيد لجميع الفتيات والشباب في المنطقة". 

 

وشملت فعاليات اليوم الأول حواراً تحت عنوان "كيف تجتاز السنة الأولى من الزواج بنجاح"، ألقاها خالد العامري وزوجته سلامة محمد، إضافة إلى ندوة "التخطيط لزواج ناجح، وصقل مهارات الارتباط" تلقيها دكتورة علم النفس سعاد المرزوقي بالتعاون مع مراكز التنمية الأسرية بالشارقة. وشهدت كلتا الفعاليتين حضوراً كبيراً من قبل الزوار، الذين رحبوا بفكرة تركيز المعرض على الجانب التثقيفي من أجل زواج سعيد وناجح.

 

وفي يومه الثاني، الجمعة 20 مايو، يقدم المعرض لزواره عرضاً ترفيهياً من شركة كيه جي للإنتاج، وعرض أزياء مُقدم من دار سارا، وعرضاً لمجوهرات كينات. كما اشتملت فعاليات اليوم على حلقة نقاش بعنوان "ميزانية حفل الزفاف: المؤثرات، والتفاصيل، وطرق التنظيم"، تديرها،  رهف الطويل، مذيعة تلفزيون دبي،  تتضمن معلومات ونصائح عن كيفية التخطيط المالي ليوم الزفاف، بمشاركة من المدرب حامد آل علي، والذي يشارك في الجلسة عن طريق مراكز التنمية الأسرية في الشارقة، ومصممة حفلات الزفاف مهرة حمدان، من شركة تبرُ للمناسبات وميثاء العرياني التي تطرح تجربتها الشخصية في تنظيم ميزانية زفافها الخاص. تلي هذه الجلسة، ندوة "خطة الأربعة أسابيع التجهيزية للياقة العروس البدنية" تلقيها أخصائية التغذية الشهيرة ناتالي بسمة والتي يستضيفها المعرض للمشاركة في الفعاليات. 

 

وعلى هامش المعرض يتم تنظيم "جوائز معرض الشارقة للعروس 2016"، والتي تهدف إلى تشجيع المصممات الإماراتيات ومنحهن الفرصة لإبراز مواهبهن وإبداعاتهن، في فئاتها الثلاث لكل  من الملابس الجاهزة، وعبايات الزفاف، والقفطانات والفساتين، بالإضافة إلى "مسابقة أفضل نموذج لموقع إلكتروني أو تطبيق ذكي لحفلات الزفاف"، لتصميم تطبيقات ذكية سهلة الإستخدام أو مواقع إلكترونية شاملة وتفاعلية في كل ما يتعلق بتجهيزات الأعراس.

 وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزات وتكريمهن وتوزيع الجوائز عليهن مساء اليوم الختامي للمعرض في 22 مايو.

 

وبإمكان الراغبين بزيارة المعرض التسجيل عبر الإنترنت مجاناً، من خلال الموقع ww.shjbridalfair.com أو عند الدخول إلى القاعة، للاستمتاع بالحلقات النقاشية، وورش العمل، وبالعروض الترفيهية المتواصلة على مدار أيام المعرض، الذي يتضمن أيضاً سحوبات يومية يتخللها توزيع جوائز وهدايا تقدمها الشركات والعلامات التجارية المشاركة للزوار.

 

وتتضمن قائمة شركاء ورعاة معرض الشارقة للعروس 2016 كلاً من: "سويس أربيان"، الشريك الاستراتيجي للمعرض، "كريستال هاوس آند جيسكاردو"، الراعي الفضي، "إسبوزا"، و"ليفل شوز" شركاء الأزياء، "الشعلة ميديا"، راعي الإعلانات الخارجية، "كرياكت"،  شركة الفعاليات الراعية، "بينك بيبر للتصوير الفوتوغرافي"، الراعي الرسمي للتصوير الفوتوغرافي والفيديو، و" رويال بيوتي هاوس"، الراعي التجميلي لعارضات الأزياء، "أس أل أس بروداكشن"، الشريك الفني للمعرض، "زهرة الخليج"، الراعي الإعلامي للمعرض، "كي جي دبي"، الشريك الثقافي والترفيهي للمعرض، والخليجية،  قناة الإذاعة الرسمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز