عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعادل مُخيّب للبرازيل والباراجواي.. وبيرو تفوز على هايتي في اليوم الثاني من كوبا أمريكا

تعادل مُخيّب للبرازيل والباراجواي.. وبيرو تفوز على هايتي في اليوم الثاني من كوبا أمريكا
تعادل مُخيّب للبرازيل والباراجواي.. وبيرو تفوز على هايتي في اليوم الثاني من كوبا أمريكا

كتب - محمد يوسف

سقط منتخبا البرازيل والباراجواي في فخ التعادل في مباراتيهما الأولى خلال بطولة "كوبا أمريكا" النسخة المئوية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، فيما نجح منتخب بيرو بتحقيق الفوز على حساب هايتي، بهدف مقابل لاشئ، في اليوم الثاني من أيام البطولة.



فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء منتخب باراجواي لكرة القدم مع نظيره الكوستاريكي في أولى مبارياتهما بالمجموعة الأولى لمرحلة المجموعات.

وعَجِز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطيْ المباراة، بعدما تَبَارَى لاعبوهما في إهدار الفرص التي أتيحت لهم طوال التسعين دقيقة.

واضطر منتخب كوستاريكا للعب بعشرة لاعبين قبل النهاية، بعدما تلقى لاعبه كيندال واطسون، بطاقة حمراء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني. 

وحصل كل من المنتخبين بهذه النتيجة على أول نقطة لهما في المجموعة ليتقاسما المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف المنتخب الكولومبي المتصدر، ويقبع المنتخب الأمريكي في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وفي مباراةآخرى بين منتخبي بيرو وهايتي، استهلّ منتخب بيرو، مسيرته بفوز على منتخب هايتي، بنتيجة هدف مقابل لاشئ، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وتَصَدّر منتخب بيرو، المجموعة برصيد ثلاث نقاط، يليه منتخبا البرازيل والإكوادور بنقطة لكل منهما، ويأتي رابعاً وأخيراً هايتي. 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل المهاجم المخضرم باولو جيريرو، هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 61 بضربة رأس.

وانتهت المباراة الثالثة في اليوم الثاني من البطولة، بتعادل سلبي لكل من منتخبي البرازيل والإكوادور، حيث عانى المنتخب البرازيلي من غياب العديد من لاعبيه عن قائمة الفريق في هذه البطولة، بسبب الإصابات، إضافة لغياب نجمه الأول نيمار دا سيلفا، لاعب برشلونة الاسباني، الذي تابع المباراة من المدرجات لرفض برشلونة الإسباني مشاركته في بطولتين مع المنتخب البرازيلي خلال صيف هذا العام، حيث فضّل اللاعب المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 خلال أغسطس المقبل. 

وبرغم غياب العديد من عناصره الأساسية واعتماده على لاعبي الصف الثاني، خرج المنتخب البرازيلي بنقطة التعادل من هذه المباراة بعدما تَفَوّق على منافسه في معظم أحداث الشوط الأول.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز