بوابة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عبدالجواد أبوكب
     

عاجل

أبواب الموقع

 

حوارات وتحقيقات

فضيحة " حساسين " نصاب العلاج بالاعشاب

128329 مشاهدة

24 ابريل 2013 - 45 : 11 ص

تحقيق: لميس سامى




 «رزق الهبل على المجانين».. و«الغرقان بيتعلق فى قشة» إنها الأمثلة التى تنطبق تماما على هؤلاء المرضى الذى كانوا السبب فى ظهور الدكتور سعيد حساسين الملقب بأفضل طبيب عشبى فى مصر والوطن العربى.. فعندما وجدوا باب الطب مغلقاً وموصوداً يئسوا فأصابهم الجنون وجعلوا دكتور سعيد «يسترزق» من وسع، فاستطاع أن يمتلك قناة ويفتتح عيادات فى مختلف محافظات مصر وفى الرياض بالمملكة العربية السعودية..

الأمل يفعل أكثر من ذلك وللأسف ليس جميع زوار الدكتور من الجهلة والأميين ولكن هناك متعلمين على أحسن مستوى ويطرقون هذا الباب بحثا عن الأمل لهم، ولأبنائهم أو لغالٍ لديهم.. لا أشكك فى مجال النباتات العشبية والعلاج بها وإنما عندما يكون الدكتور هو من يقدم علاجاً لانسداد الأنابيب وأيضا يقدم وصفة للتخسيس وأخرى لتسمين الوجه وغيرها لتطويل الشعر.. وهذه لتوريد الشفاه ووصفة لفيرس بى للكبد وهذا لعلاج الكلى وذاك لعلاج القولون وهذه لعلاج البواسير ووصفات لتفتيح المناطق الداكنة وتكبير الثدى.. ستحتار فى أمره هل هو صيدلى أم دكتور تجميل أم دكتور علاج طبيعى أم معالج بالحجامة أم دكتور مسالك بولية وفى الحقيقة ستكتشف أنه «بتاع كله» فهو يكشف ويشخص ويعالج ويصنع أدوية عشبية، فكل هذه التخصصات تدل على أنه طبيب حاوى ومخاوى فهو يستخدم رجل الأسد فى وصفاته وركبة النملة، ليس هذا هو كل شىء، وإنما بعد ضبط 4561 دواء غير مرخص بوزارة الصحة وسيدة حاصلة على دبلوم تكشف على المرضى بصفتها طبيبة فماذا تنتظرون؟؟ للأسف عزف الدكتور على حاجة المرضى واستغلهم أسوأ استغلال بكشف يصل قيمته إلى 002 جنيه وأدوية باهظة الثمن مكونة من نباتات عشبية فهو الطبيب الذى لعب بمشاعر الناس «بالبيضة والحجر والأعشاب».

∎ تعرف هو مين ؟

دكتور سعيد حساسين مواليد 02/9/1791 الجيزة، حاصل على بكالوريوس صيدلة جامعة مصر، حاصل على دبلومة فى الأعشاب الطبية من كلية صيدلة وحاصل على الدبلومة التدريبية من الجمعية المصرية بالإبر الصينية ورئيس مجلس إدارة قناة الخليجية الفضائية ورئيس مجلس إدارة جمعية الطب الأخضر ورئيس مجلس إدارة مركز الأمل للعلاج الطبيعى والحجامة ورئيس مجلس إدارة تنمية المجتمع المحلى ورئيس مجلس إدارة مجموعة صيدليات دكتور حساسين.. بالأحرى هو «رئيس مجلس إدارة بتاع كلو».. كما أنه يمتلك 3 عيادات بالقاهرة إحداها فى بولاق والثانية فى الوراق والأخيرة فى حلوان، بالإضافة إلى منافذ بيع أدوية الدكتور حساسين فى الهرم والسادس من أكتوبر كما أنه يملك منافذ بيع وعيادات فى جميع محافظات مصر بوجهيها القبلى والبحرى، إضافة إلى عيادته بالمملكة العربية السعودية، فهو كما يطلق على نفسه أو يطلق عليه البعض أفضل طبيب أعشاب فى مصر والوطن العربى!!.. إضافة إلى تقديمه لبرنامج العشبة الخضراء فى قناة الخليجية وتقديم برنامج على قناة المحور.. هذه المعلومات هى المعلومات المتداولة على صفحات الإنترنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعى من خلال صفحة دكتور سعيد حساسين  أو المواقع الإلكترونية المختلفة التى أغلبها إما منتديات يشكى فيها الناس همهم ليجدوا من يساعدهم أو من يحكى لهم تجربته المشابهة مع هذا الدكتور.

 تجربة شخصية

أثناء تواجدى فى وزارة التموين فى مكتب مدير مباحث التموين اللواء أحمد الموافى قاطع حديثنا هاتف من إدارة الغربية قاموا فيه بالإبلاغ عن وجود شكاوى ومعلومات مهمة حول عيادة الدكتور حساسين، وبعد إنهاء المكالمة استطعت معرفة الشكوك المثارة حول الدكتور حساسين ولكن لم تكن أجريت التحريات ولم يكن تم ضبط المضبوطات.. وعندها ثار فضولى للبحث عن الدكتور ومعلومات حول عياداته وصيدلياته فكانت إحدى الصيدليات التى قمت فيها بتجربتى الشخصية صيدلية دكتور حساسين فى الهرم وقمت بالاتصال فرد أحد العاملين: صيدلية دكتور سعيد حساسين أى خدمة يا فندم.. فتمارضت وأخبرته أننى أعانى من آلام شديدة فى الركبة واحتار عدد كبير من الأطباء فى السبب.. وقبل أن أكمل حديثى معه قال: دكتور سعيد عامل مرهم عشبى S.H كويس جدا نتيجته رائعة على مرضى الخشونة والتهاب المفاصل وتآكلها و«عدد لى أكثر من مرض خاص بمنطقة الركبة» فسألته هل هناك إمكانية لتوصيل الدواء فى مدينة نصر فأجابنى: بالتأكيد نقوم بالتوصيل فى أى منطقة فى القاهرة وعندما سألته عن السعر قال : 521 جنيهاً سعر الدواء.. وقبل أن ينهى المكالمة سألته عن سعر الكشف لدى الدكتور سعيد فأجابنى قائلا: كشف أول مرة 002 جنيه وثانى مرة يتحدد وفقا للمرض واللازم فعله فى الزيارة الثانية، وبالطبع كان سؤالى الثانى له بعناوين العيادات فرد قائلا: لديه عيادة فى بولاق الدكرور آخر شارع ناهية وأخرى فى الوراق برج ديانا شارع الوحدة العربية أمام سنترال الوراق والثالثة فى حلوان.. وما أثار شكوكى سؤال «لماذا العيادات فى أماكن شعبية وهو قادر على تواجده فى أماكن راقية» وعندها سألته عن مواعيد الدكتور فكان الرد المفاجئ «لأ الدكتور مش هيكشف عليكى» إنما هناك أطباء فى نفس كفاءة وخبرة الدكتور سيقومون بالكشف عليك وتحديد اللازم.. وتم إنهاء المكالمة.

 مخالفات عديدة

وباللجوء إلى اللواء أحمد الموافى مدير مباحث التموين لمعرفة ما تم فى التحريات  قال: جاءت بعض المعلومات حول الدكتور حساسين إلى إدارة مباحث التموين فى الغربية لدى العميد أحمد الخواجة ومن خلال هذه المعلومات تم البحث والتحرى وأثبت الآتى: أن الدكتور سعيد أنشأ عيادة غير مرخصة بطنطا لاستقبال المواطنين المرضى ويقوم بالكشف طبيا عليهم من خلال أشخاص يدعون أنهم أطباء كما يقوم فى العيادة باستخدام الحجامة والأعشاب والعقاقير الطبية فى العلاج وذلك عن طريق استخدام أعشاب وزيوت مجهولة المصدر.. والمرضى يقومون بشرائها بأسعار مبالغ فيها عن قيمتها الفعلية، كما أنه بعد إجراء الحجامة يستخدم مسكنات قوية بعدها فيتوهم المريض أنه تم شفاؤه بعد الحجامة ولكنه يكتشف بعد ذهاب تأثير المسكن أنه «محلك سر».. كما أنه تم ضبط 4561 عبوة دواء عبارة عن تركيبات لنباتات طبية تعالج العديد من الأمراض المختلفة وعبوات شامبو وكريمات للجلد وتم ضبط 4475 قطعة تستخدم فى علاج الحجامة « كاس - كيس بلاستيك - مناديل ورق - أمواس - ديتول- معطر و بيتادين».. كما تم ضبط سيدة حاصلة على دبلوم تجارة تقوم بالكشف على إحدى السيدات وبسؤالها عن المضبوطات أكدت أن جميعها ملك للدكتور سعيد حساسين، بالإضافة إلى أن المضبوطات الطبية من عقاقير لم يتم الكشف عنها بالتفتيش الصيدلى ومعرفة التركيبات بها ولم يتم تصريحها وترخيصها بوزارة الصحة.. فما يقوم به الدكتور حساسين هو نوع من استغلال المواطنين ونحن كمباحث تموين واجبنا الأول مكافحة الغش.. كما تم الكشف على وجود معامل مجهزة لتصنيع وصفات طبية من الأعشاب مدون عليها بيانات بمعالجتها لجميع الأمراض المختلفة وبدون موافقة إدارة الصيادلة أو وزارة الصحة أو اختبار للعقاقير وكان هذا ما حدث فى طنطا والذى تابعه العميد أحمد الخواجة وأخبرنا بما حدث وجار استمرار التحقيق لدى النيابة.

 تساؤلات وطلبات

وما يثير الشفقة والحزن هو الآمال التى يبنيها العديد ليس فقط من خلال محادثة الدكتور فى البرنامج وإرسال تساؤلاتهم وإنما من خلال المواقع الإلكترونية والمنتديات وموقع الدكتور حساسين، ومن ضمن هذه التعليقات توسلات لامرأة متزوجة منذ 11 سنة ولم تنجب، فقالت «أنت أملى الوحيد بعد ربنا  أرجوك رد عليا بأى وصفة».. وليس هذا أصعب ما فى التعليقات وإنما سيقشعر بدنك بالتأكيد عندما ترى توسلات أم تطلب علاجاً لسرطان البنكرياس لابنها صاحب العشر سنوات.. وفى نفس الوقت «هم يضحك وهم يبكى» ستجد طلباً من أم تريد وصفة لزيادة تركيز ابنها ومساعدته على حفظ دروسه لأنه فى الثانوية.. وفى مقابل الطلبات والتوسلات والتساؤلات ستجد أماً تشكى للدكتور أن ابنتها ذات 61 عاماً استخدمت لها الوصفة التى تمنعها من التبول ليلا لمدة شهرين ولم تجد نتيجة، والكارثة أنها تسأل هل تكرر لها الدواء؟

وهكذا تتوالى الطلبات والتساؤلات والوصفات على اعتبار أن إذا أقفل باب العقاقير الطبية فباب العقاقير العشبية سيكون أقوى.. أو ربما هم يستنجدون بأمل ووجدوا وصفات الدكتور قد تكون «القشة» التى لا يمكن أن تنقذ مريضاً إلا فى الأفلام الهندى!!

 

 

 

 

 

 

 

 

 










اضف تعليقك



الاكثر قراءة

تدهور الحالة الصحية للفنانة نجوي فؤاد
ختام تدريب 120 معلم و ادارى من العاملين بالمدارس القومية
المتحدث العسكرى لـ "الشعب المصرى" : قناة السويس الجديدة عكست إرادتكم القوية وعزيمتكم الصلبة فى تحقيق الإنجازات
الرافعى يصدر عدة قرارات وزارية بتعيين 33 مديرا عموميا بديوان الوزارة
"أبوكب" في حوار شامل لأخبار مصر بعنوان “المصريون في إنتظار إفتتاح قناة السويس الجديدة”
الشامي: الاهلي طايح فى الكل ومش عاجبه حد ‎
علماء: الثلاثاء أسوأ أيام الأسبوع
حماقي يقدم15 أغنية في ألبومه الجديد "عمره ما يغيب"
على جمعة: عصيان «السيسي» يعتبر عصيانًا لله ورسوله
محمد صبحي: برامج المقالب «سادية وسخيفة»
Download PDF