عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

" ثقافة للحياة" و " زدني " تطلق ورش عمل حول القراءة السريعة

المنوفية- مروة فاضل

نظمت حملة ثقافة للحياة ورشة تدريبية بمسجد الأنصار بالقاهرة الجديدة بعنوان "كن جميلاً..كن قارئا" اشتملت على عدة محاور لتشجيع الأطفال على القراءة وحث الوالدين على العناية بإكساب أولادهم مهاراتها،وقد حضر ورشة العمل عشرات الأطفال بصحبة أمهاتهم ولفيف من الشباب والفتيات وذلك ضمن فاعليات مبادرة "ماتيجي نقرأ" التي أطلقتها حملة ثقافة للحياة . 



 
اكد باسم الجنوبي مؤسس حملة ثقافة للحياة أن الإهتمام بإخراج جيل جديد قاريء ومحب للكتب والثقافية هو الأمل في مستقبل أفضل لأوطاننا وبدون ذلك سنورط المستقبل في أن يدور في المشكلات السياسية والاجتماعية الحالية.
 
وأشار الجنوبي في كلمته في ورشة العمل أن الدول المتقدمة مثل اليابان لم تصل إلى ماوصلت إليه إلا من خلال إهتمامها بالأجيال الناشئة وتعليمهم حب العلم والقراءة.
 
من جانبها نظمت جمعية زدني بالقاهرة  الأربعاء للمرة الثالثة ورشة عمل مكثفة حول إكساب مهارات القراءة السريعة بحضور عشرات الشباب الذين أتوا من أكثر من محافظة في مصر.
 
واشارت سارة سهام الدين عضو حملة ثقافة للحياة ومقدمة الورشة إن الزيادة المستمرة في المعلومات المتدفقة يومياً تحتم علينا القراءة بفاعلية وبسرعة وإذا لم نفعل ذلك لن نستطع أن نواكب قطار العلم والمعرفة الذي تزداد سرعته كل يوم ،وأكدت سهام الدين أن إكساب مهارة القراءة السريعة ليس صعباً كما يعتقد البعض لكنه يحتاج إلى تدريب مستمر بالإضافة إلى الشغف بالمعرفة والإنجاز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز