بوابة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عبدالجواد أبوكب
     

عاجل

أبواب الموقع

 

انت الصحفى

العلاج بالطاقه الحيويه

620 مشاهدة

25 اغسطس 2013 - 16 : 19 م



كتب : مصطفي محمود
برز مؤخراً ما يعرف بالطب البديل او كما يسميه البعض الطب المكمل و انه لم يعد غريباً ان تعترف به الجهات الصحيه التعليميه و الخدماتيه ، فهو مجموعة من العلوم والمدارس الطبية التي مر عليها آلاف السنين من الخبرات والتجارب الناجحة مستخدمة كل ما هو طبيعي للتحكم والسيطرة على الأمراض، مثل: الأعشاب، والنباتات و الإبر الصينية والتدليك  و الحجامة و الصوم وغير ذلك .
ظهر في الاونه الاخيره ما يسمي بالبرانا اي العلاج بالطاقه الحيويه و انه يندرج تحت مجال الطب البديل. فالطاقه الحيوية هي هبة ربانية توجد في جسم كل انسان ويتم تقويتها بالغذاء السليم والتنفس الطاقي بالاضافة الى التقرب من الله عز و جل  و ان جسم الانسان يحتوي سبع شاكرات اساسيه و هم ( التاج  – الاجني- الحلق – القلب - الضفيره الشمسيه –  sexy شاكره  -  بازيج شاكره ) و يحتوي أيضاً علي  الهاله الخارجيه .
ذكرت د/ لبني احمد الاستشاري و المعالج بالطاقه الحيويه  بان كل شئ في كون له طاقه و لكن  الانسان اعظم طاقه في الكون فإنه اذا استطاع التحكم و استغلال طاقته بشكل صحيح من ممكن أن يُحدث زلزالاً او فيضاناً و ربما يبدي البعض تعجبهم مما أقوله و لكن خير مثال علي صحه كلامي صلاه الاستسقاء ان يتجمع البعض و يصفوا أذهانهم و قلوبهم و يدعون الله فيستطيعوا اسقاط المطر و كل هذا بامر الله ، واكدت د/لبني احمد أن الطاقه الحيويه بدايتها الايمان بالله ثم تصديق طاقتنا و الايمان بها .
اما كيفيه العلاج تفسر د/لبني كيفيه العلاج بالكريستال فأشارت ان العلاج لا يتم بالكريستال الشفاف و لكن الكريستال الشفاف بمثابه أداه شديده الامتصاص
الطاقه من جسم المعالج لجسم المريص و من كون لجسم المريض ايضاً و إنه من أبسط المركبات التي تُستخدم لعلاج السريع أم الكريستال المقصود هو جزء البلوري  من الاحجار الكريمه .
 و تضيف ان العلاج بالطاقه الحيويه يستطيع معالجه الامراض النفسيه و العضويه و من جانب اخر  لابد ان يتم العلاج بالطاقه الحيويه بالتوازي  مع العلاج الكيماوي بالادويه و الاقراص فإن فائده الطاقه الحيويه انها تقوم بتسريع معدل الشفاء اكثر من العلاج بالادويه وحده . و كما نعرف ان جسم الانسان يحتوي علي سبع شاكرات أساسيه  و هناك شاكرات فرعيه في اليدين و القدمين و هاله خارجيه إن لم يكن المريض مقتنع بذلك يحدث بلوك للشاكرات و الهاله الخارجيه . و الدليل علي ان العلاج بالطاقه الحيويه حقيقه لماذا يشعر المصلي بالراحه عقب الصلاه ؟! غير اننا نبتهل لله سبحانه و تعالي و لكن ثُبِت علميا ان سبب الراحه يعود أن حركه الركوع و السجود في الصلاه  يتم فيها استخدام ثلاث  شاكرات اليدين و القدمين و الاجني و تعتبر شقره الاجني مسئوله عن تجمبع الكهرباء الي الجسم و هي بين الحاجبين  و بسبب كثره الاستخدام  للهواتف المحموله و الجلوس لفترات طويله علي الكومبيوتر كل هذا يُسبب تلويث للشاكرات  و لابد من تفريغ الطاقه السلبيه الملوثه من اجسامنا و يتم ذلك في وضع السجود أثناء الصلاه و ذلك من خلال التركيز علي شاكرات اليدين و القدمين و الاجني ، فبعض من الاشخاص لا يشعرون بالارتياح اثناء الصلاه لانهم يؤدون صلاتهم بطريقه خاطئه علي انها مجموعه من الحركات فقط .
 
و علي نقيض ذلك أعرب البعض رفضهم من العلاج بالطاقه الحيويه و إنه من أفعال الجن و من ابرزهم موقع سبيلي  ، هو موقع إسلامي يسعي لفضح مخططات و سبل الشيطان و حزبه بتلوناتها الحديثة و أساليبها المتجدده لغواية بني آدم، كما يهدف لإظهار سبيل الحق المتمثل في عقيدة و رفض هذا الموقع  رفضاً باتاً للعلاج بالطاقه الحيويه و قام بإعداد بحث بعنوان حقيقه العلاج بالبرانا تحت المجهر لابراز الضلالات و الكُفريات و الشركيات التي تشوب العلاج بالطاقه .
 و أعتمدوا في بحثهم علي كتب معتمده لمؤسس هذا العلم (تشوا كوك سوي) و كانت تشير الي أن اوصول هذا العلم تم تأسيسها بالتعاون مع ارواح القدماء ، تعجب الموقع من د/ مها هاشم  ، هي من اكبر مروجي لهذا العلم في الوطن العربي حيث  كانت تري في البدايه  انه ادق و اقوي المدارس العلاجيه و عندما تم الاشاره لهذا العلم بالكفر و الضلاله أجابت قائله : ان العلاج بالطاقه ليس له علاقه بالمعتقدات مثل صناعه الادويه الكيماويه  و كان ذلك في لقاء تليفزيوني في عام 2010و لكن سرعان ما تغيرت و تراجعت عن العلاج بالبرانا و وصفته بإنه شرك و تعامل مع الجن و ذلك من خلال مقاله نُشرت في موقع الشروق الالكتروني عام 2012 و اعلنت ان هذا العلم يسعي لنشر الدين البوذي .
 
ويري رامي عفيفي مؤسس موقع سبيلي و باحث للتصدي للممراسات الباطنيه بان الطاقه الحيويه كما فسرها (تشوا كوك سوي) بانها الروح و هذا رداً علي من يزعمون انه علم من علوم الفيزياء . فكما يعتقدوا المعالجي بالبرانا انها تتسم ب6 سمات و هي : سهل – ليس له جوانب سلبيه – سريع جدا- غير مكلف – فعال غير شمولي – لا يتطلب مكان للعلاج اي من الممكن العلاج عن بعد ، فطرح سؤالين قائلاً : اذا كان البرانا يتسم بذلك لماذا  غفلت عنه الدول العظمي و لم تقم بإنشاء جامعات لاخراج أطباء معالجين بالطاقه ؟ و لماذا يطلب المعالج بالبرانا ان يستمر المريض في العالج الكيماوي بالادويه بالتوزاي مع العلاج بالطاقه ؟ فإنه لا يستطيع ان يطلب منه ايقاف العلاج الكيماوي حتي لا يتقدم للمسائله القانونيه . و من جانب اخر يتهمنا البعض اننا نقف ضد العلم فنحن نستخدم الهواتف المحموله و الكومبيوتر لانها أجهزه تم إكتشافها علمياً و لكن لم يُثبت هذا المجال علميا و لكن تم تفسيره فلسفياً فإنه خرافه و تلبيس ليس له أساس من الصحه .
 










اضف تعليقك



التعليقات






الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
اضف تعليقك
* الحقول المطلوبة


الاكثر قراءة

شادي السيد سامي بقلم : بكرة أغلي!
وزير التعليم الأماراتي ينفي بيان "التعليم المصرية" حول 4000 وظيفة للمعلمين
انهيار منزلين بقرية شطورة دون إصابات بشرية بسوهاج
مروة سامي تكتب : ألا تتفكرون
بالصور.."عشاق المعز"يزورون أثاره دعما للسياحة الداخلية
حجز نائب رئيس التحالف الشعبي لوجود شبهات حوله فى مقتل شيماء الصباغ
قاتلة طفليها : طلبت من عشيقي ذبح أبنائى وجلست بجوارهما 5 ساعات
" بوابة روزاليوسف" تنشر معلومات لأول مرة عن قائد الجيش الثالث الميداني الجديد
بالصور .. السيسي: المعدات العسكرية الفرنسية جزء منها وصل والباقي في الطريق بأقل تكلفة
أحمد فتحي : الوطن العربي مليء بالمواهب
Download PDF