عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تشتري الخروف بكام؟

كتبت- ناريمان عصام

 



تفصلنا أيام قليله عن حلول عيد الأضحى المبارك ومن الطبيعى أن يزداد أقبال المواطنين على شراء اللحوم والأضاحى فى تلك الأيام ولكن الواقع كان عكس ذلك تماما فالأقبال ضعيف عن العام الماضى ويرجع ذلك الى سوء الحاله الأقتصاديه للمواطنين وأرتفاع أسعار الأضاحى فقد زادت بنسبه 25% عن العام الماضى وزادت أسعار الخراف بنحو 30 % فيباع كيلو البقرى قائم بسعر 28 جنيه للكيلو مقابل 23 جنيه للعام الماضى ويباع كيلو الجاموسى قائم بسعر 26 جنيه مقابل 21 جنيها للعام الماضى.
 
بينما يباع كيلو الخراف قائم بسعر 35 جنيها مقابل 27 جنيها للعام الماضى ومن المتوقع أرتفاع الأسعار مره أخرى خلال الأيام القليله القادمه .
 
فقد أكد "أحمد على جزار" بالعباسية أن الأقبال على الشراء لم يعد مثل العام الماضى بسبب الحاله الأقتصاديه وأن معدلات الشراء ثابته عند حدودها فهو يشترى ثلاثه عجول فى الأسبوع ويبيع الضانى بسعر 65 جنيها والكندوز الصغير بسعر 65 جنيها وأوضح ان السبب وراء زياده الأسعار هو قيام المربين بزياده سعر التربيه بسبب أرتفاع سعر العلف .
 
كما قال "محمد خميس" تاجر خراف بميدان الجيش أن الأقبال على الشراء تراجع بنسبة 50 % مشيرا أن زياده العام الماضى لم يشتر منهم غير النصف وأضاف أن سعر خروف العيد بين 1500 الى 2000 جنيه .
 
بينما قالت "هيام محمد" وهى ربه منزل أنها قامت بترشيد شراء اللحوم الحمراء وأصبحت تستبدلها بشراء الفراخ والأسماك فهى تشتريها مره واحده فى الشهر .
ويؤكد محمد السيد تاجر أنه أشترى مع أخوته عجل وأن الأسعار أرتفعت عن العام الماضى .
 
يقول حسن عبد الله بقال أنه أشترى لحوم عاديه من عنج الجزار لفشله فى شراء خروف العيد بسبب أرتفاع الأسعار  
 
بينما قال محمد أبراهيم ميكانيكى أنه أشترى الخروف بين 2900 الى 3000 جنيه مشيرا أن السعر مرتفع للغايه .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز