بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 نوفمبر 2018 - 46 : 11   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

السيسى خلال مناورة " نصر - 10 " : مستمرون فى تطهير سيناء من العناصر المتطرفة

17 ديسمبر 2013 - 20 : 11




كتبت - نهي العلكي

اكد الفريق اول عبد الفتاح السيسي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي على أن القوات المسلحه ستستمر فى عملياتها الامنيه بالتعاون مع الشرطه المدنيه للقضاء على الارهاب وتطهير سيناء من العناصر المتطرفه بالتعاون مع ابناء سيناء الشرفاء والحرص على التواصل المستمر معهم  للتعرف علي مطالبهم ومشاكلهم وايجاد الحلول المناسبة لها .
 
وذلك جاء فى إطار المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية (نصر-10) الذى يشهدها الفريق اول السيسي التي نفذتها احدي تشكيلات الجيش الثاني الميداني والتي استمرت لعدة ايام في اطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة ، والتى شارك فى تنفيذ المرحلة العناصر المدرعة والوحدات الميكانيكية والمدفعية وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل واسلحة الدفاع الجوى .
 
بدأت المرحلة بقيام القوات الجوية بتنفيذ طلعات إستطلاع ومعاونة لدعم أعمال قتال القوات وتدمير الإحتياطات المعادية بمساندة المدفعية ذات القوة النيرانية المباشرة وغير المباشرة ، وابرار عناصر من القوات الخاصة للاستيلاء على خط حيوى فى عمق الدفاعات المعادية وتأمينه ، وقامت القوات المهاجمة بدفع المفارز الميكانيكية والمدرعة لتطوير الهجوم وإختراق الدفاعات المعادية وتدميرها بمعاونة الطائرات الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وتحقيق الإتصال مع عناصر الإبرار علي الخط الحيوى والتعزيز علية وإستعادة الكفاءة القتالية للقوات للعمل كإحتياطى أسلحة مشتركة للمستوي الاعلي وإستكمال   تنفيذ باقي المهام .
 
ظهر خلال المرحلة مدي الدقة في التعامل مع الأهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة ، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة علي استخدام الاسلحة والمعدات وتنفيذ اعمال التجهيز الهندسي بما يلائم طبيعة الارض وتنفيذ المهام المخططة والطارئة بإستخدام أحدث وسائل التعاون والسيطرة الفنية والادارية التي تجلت في عمليات الاسعاف والاخلاء الطبي .
 
وفى نهاية المرحلة أدار الفريق اول السيسي حواراً مع عدد من القادة والضباط المشاركين بالتدريب  ودارسى الكليات والمعاهد العسكرية حيث أكد ان القوات المسلحة وشعب مصر العظيم كيان واحد ، وانها ستظل تعمل علي الوفاء بمهامها التي القيت علي عاتقها في الحفاظ علي الوطن وحماية أمنه القومى لاجتياز هذه المرحلة الدقيقة ، وان القوات المسلحة ستظل علي موقفها بروح معنوية عالية واستعداد دائم لتأمين المواطنين وحماية الامن القومى المصرى  .
 
كما أشاد الفريق اول السيسي بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب واداء المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية، مما يؤكد ان مستوي الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات المسلحة لم يتأثر بمهام تأمين الجبهة الداخلية والحفاظ علي امن الوطن واستقرارة .
 
وأعرب الفريق اول السيسى عن اعتزازه بعطاء اهالي سيناء وتضحياتهم علي مدار التاريخ ودورهم الوطني في دعم القوات المسلحة فى حربها ضد الارهاب بأعتبارهم خط الدفاع الاول عن امن مصر القومي  .
 
وأستمع الفريق اول السيسي لأسئلة وأستفسارات بعض الحاضرين والدارسين من الكليات والمعاهد التعليمية والأجابة عليها من مخططى ومنفذى المشروع وأوصى بضرورة الاهتمام بالرماية بجميع انواعها لكافة التخصصات والحفاظ على الحالة الفنية للأسلحة والمعدات والأخذ بأسباب العلم والمعرفة لمواكبة أحدث نظم التسليح عالمياً وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة القتالية .
 
حضر مراحل المشروع الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظوا الاسماعيلية وشمال سيناء وشيوخ وعواقل سيناء وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية .
 






التعليقات



سيعجبك أيضاً


بوابة روزاليوسف تحاور شباب العالم

فيروس سى

Rosa TV

انجازات في المحافظات

القدس عربية

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

King M

مركز الاورام جامعة المنصورة

اعلان تطوير مصر

اعلان المستقبل سيتي

اعلان سبينيس

الشركة القابضة للنقل البحري

اعلان سيارة