بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

24 فبراير 2017 - 8 : 19   Facebook   Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
عبد الجواد ابوكب

أصغر إعلامي في بلد "الدراويش": الإسماعيلية مدينة على الهامش

13 ابريل 2014 - 11 : 12



حوار : أمل وافى

صقر محمد طالب بالصف الثالث الإعدادي بعد ثورة يناير فكر أن يرصد أحداث الإسماعيلية فقام بعمل مدونة اسماها صقر الإسماعيلية وفي العام الماضي قام بعمل موقع يرصد من خلاله احداث الإسماعيلية وأوجاع المواطن الإسمعلاوي ،اشتهر في الإسماعيلية كأصغر إعلامي سنتعرف عليه أكثر خلال السطور القادمة .

 
 كيف بدأت تفكر في دخول مجال الإعلام ؟
بعد ثورة يناير أردت أن أعبر عن رأي فقمت بعمل مدونة ، لكن لا أعتمد فيها على الأخبار العادية أنا أنقل مشاكل المواطنين ، والحمد لله كان لي علاقات طيبية بالجميع فكان الموضوع ممتع ،وأيضا الحملات الثوريه والشبابية كانوا يبعثوا لي الأخبار والصور والوقفات الإحتجاجية ورصدي أنا للمواقف .
 
 لماذا فكرت دخول هذا المجال رغم صغر سنك وهل أثر عليك ؟
بعد الثورة أصبح الجميع يعبر عن رأيه بكل صراحه ومدينة الإسماعيلية بها لاكثير من الأخبار والأحداث التي لابد أن يتم رصدها وحلها ، وأنا أحب المجال الإعلامي ،وكنت في المدرسة مشترك في جماعة الصحافة فأحببت أن يكون بشكل أوسع .
 
هل حصلت على تدريبات من قبل متخصصين ؟
نعم حصلت على دورتين تدريبيتين عن أساسيات الكتابة الصحفية وكنت أصغر الحاضرين
 
هل حدثت لك مشاكل بسبب صغر سنك ؟
نعم العديد من المشاكل لكن بعدها الناس عندما تتحدث معي تحترم  أسلوبي ويفضلوا التعرف علي و يمدوني بالمعلومات .
 
العديد من الأحداث في مدينة الإسماعيلية ،كيف تقوم برصدها ؟
أرصد أحداث الإسماعيلية في نفس اللحظة ،مثلا يوم تفجير مبني المخابرات الحربيه في الإسماعيليه فأنا أسكن في ميدان عرابي بجوار منطقة الحادث نزلت على الفور وصورت وكتبت الخبر ،أيضا لي مراسلين في كل الإسماعيلية .

ماذا فعلت مع محافظ الإسماعيلية ؟

كان في دعوة لإعلاميين الإسماعيلية وجائتني دعوة ، رفضني في البداية الحضور لكن تكلمت وعرضت على المحافظ أن نقوم بعمل صفحة على الفيس بوك ننشر فيها مشاكل المواطن في الإسماعيلية ، فوافق فعلا وكان الناس تبعث لي بالمشاكل وأعرضها من خلال الصفحة و الحقيقة كان يتجاوب المحافظ معنا .
 
هل تم تشجيعك من قبل الأسرة ؟
والدي رئيس تيار الإستقلال بالإسماعيلية شجعني كثيرا ، وعندما لاحظ أن مدونتي أصبحت مقروءة قام بتشجيعي بعمل موقع الكتروني وهو رئيس مجلس ادارته .
 
ماذا ينقص مواطن الإسماعيلية ؟وماذا تتمني من الرئيس القادم ؟
الإسماعيلية بلد على الهامش اعلاميا ورسميا برغم أنها يحدث فيها الكثير من الأحداث ، واتمني من الرئيس القادم أن يكون انسان بسيط يسير معنا في الشارع ،يتجاوب مع الناس ، يكون عنده حل لمتاعب الناس بشكل بسيط .
 
في أي صف تدرس الآن ،وما طموحك فيما بعد ؟
أنا خمسة عشر عام وأدرس في الصف الثالث الإعدادي،واتمني أن التحق بكلية الهندسة ، فالإعلام بالنسبه لي هواية لكن مجال العمل أتمني أن أكون مهندس ، وحسب ارادة الله
 
 
 
 






التعليقات



سيعجبك أيضاً

  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
مستشفي جلوبال كير

الصفحة الرسمية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى

الصفحة الرسمية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى