عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محلب يؤكد من تشاد على التعاون مع إفريقيا لمكافحة الإرهاب.. ويتفقد مشروعات لـ "المقاولون العرب"

كتب - وكالات
بدأ المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ظهر اليوم الخميس زيارته  إلى  جمهورية تشاد، يرافقه وفد يضم كل من وزيري الزراعة والإسكان ونائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية وذلك في مستهل جولة أفريقية خلال الفترة من 24-26 إبريل الجاري تشمل أيضاً زيارة تنزانيا.
 
و أعرب محلب عن سعادته بالاستقبال الرسمي الحافل والحفاوة التي لمسها من الجانب التشادي، مشيراً إلى أن زيارته لتشاد تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة فى مجالات الزراعة والبحوث الزراعية والثروة الحيوانية، وكذا مجالات الإسكان والمشروعات التي تقوم بتنفيذها شركات المقاولات المصرية فى تشاد.
 
وأضاف رئيس الوزراء أنه سيلتقي غداً إدريس ديبى رئيس جمهورية تشاد، حيث سيقوم بتسليمه رسالة مكتوبة من المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية.
 
وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيقوم خلال مباحثاته مع المسئولين في تشاد بتوضيح الخطوات الثابتة التي تخطوها مصر في سبيل استكمال بنود خارطة المستقبل والإجراءات التي تتخذها في هذا الصدد، كما سيتم التأكيد على أهمية إنهاء تعليق مشاركة مصر فى أنشطة واجتماعات الاتحاد الأفريقى.
 
وأضاف محلب أن مصر تتطلع إلى تعزيز التعاون مع تشاد وكافة الدول الأفريقية في مجال مكافحة الفكر الإرهابي والتصدي للجماعات المتطرفة، مشيراً فى هذا السياق إلى أنه سيلتقي خلال زيارته لتشاد ببعثة الأزهر الشريف والتي تبلغ نحو 50 مبعوثاً وتعد أكبر بعثة للأزهر على مستوى القارة الأفريقية وساهمت بدور كبير في نشر الفكر الإسلامي الوسطي.
 
وفي أولى جولاته في تشاد توجه المهندس إبراهيم محلب، يرافقه وزير البنية التحتية والنقل التشادي، لتفقد موقع مشروع طريق (انجورا- انجامينا- بلالا) الذي تقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب بتشاد بطول 120 كيلو متراً ويبعد عن العاصمة التشادية ندجامينا بنحو 280 كيلو متراً، وتبلغ تكلفته 30 مليون ونصف المليون يورو، وتم الانتهاء من ٥٢% من إجمالى الأعمال به.
 
كان في استقبال رئيس الوزراء فى مطار العاصمة نجامينا وفد تشادى رفيع المستوى يتقدمهم كالزيبي ياييمي ديبيت رئيس وزراء تشاد، آدم يونسمى وزير البنية التحتية والنقل التشادي رئيس بعثة الشرف المرافقة لرئيس الوزراء خلال الزيارة، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والإعلام، والخارجية، والبنية التحتية، والمالية، والزراعة، والثقافة، والتربية والتعليم، والصحة، ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء التشادى.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز