عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة جنوب الوادى لبوابة روزاليوسف نرحب بعودة الحرس الجامعى من أجل حماية المنشأت ولا نقبل بالعمل الحزبى داخل الجامعة

حوار - حسن الكومى
 
كلية الاعلام ستضع اقليم جنوب الصعيد على خريطة التنمية وفى بؤرة الاحداث

قريبا انشاء كلية للعلاج الطبيعى ومحطة للطاقة الشمسية

الجامعة تساهم فى محاربة الارهاب من خلال المؤتمرات والندوات

نعانى من نقص فى طاقم التمريض بمستشفى الجامعة وقسم الطوارىء يحتاج الى الدعم

تم تثبيت جميع المؤقتين بالجامعة

الجامعة جاهزة لامتحانات نهاية العام الدراسى
 
نجح الدكتور عباس محمد منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى ،فى إحداث طفرة هائلة على أرض جامعة جنوب الوادى نمنذ توليه رئاستها فانشىء العديد من الكليات والمبانى الضخمة منها كلية الطب ،والأثار ،واخيراً كلية الاعلام كما انه حافظ على الاستقرار داخل الجامعة فلم تشهد جامعة جنوب الوادى اى حالات شغب مثلما يحدث بالجامعات ،وحققت الجامعة فى عهده العديد من الانجازات جعلتها تحظى بمرتبة عالية بين الجامعات العربية ،والعالمية طيب خلقه ونظافة يده جعل المجلس العسكرى يجدد له فترة ثانيةلرئاسة الجامعة فالجميع يعرفه بالخلق الحميد والاصل الطيب فى حواره ل"بوابة روزاليوسف" أكد ان مكتبه مفتوح للجميع والكل أمامه سواء وانه ولا يخشى الا الله متطلعا لتقديم المزيد وتحقيق التقدم للجامعة والى نص الحوار .
 
 
        بداية نهنىء سيادتكم على تحويل قسم الاعلام بكلية الأداب الى كلية الأعلام وتكنولوجيا الأتصال ؟
أشكرك وده حلم كنا بنسعى اليه منذ فترة ووفقنا الله فى ذالك ووجود كلية الاعلام بجامعة جنوب الوادى فخر لكل أبناء اقليم جنوب الصعيد ،ويضع الصعيد على خريطة التنمية ،وبؤرة الأحداث كما سيوفر على أبنائنا الطلاب الكثير من الجهد وبإذن الله تكون كلية الاعلام منبر ومنارة اعلامية ومراءة صادقة تعبر عن واقع وهموم ومشكلات الصعيد  وتطرح كافة قضاياها .
 
        ومتى ستبدأ الدراسة بالكلية ؟
بالفعل تم تجهيز مبنى على أعلى مستوى للكلية بجوار مبنى المركزية الجديد كما تم تجهيز الهيكل الأدارى ونشكر كل من ساهم وتعاون معنا فى تجهيز مبنى الكلية من إستديوهات ومطابع وغيرها من الاشياء وعلى رأسهم عائلة سويرس ، والانبا شاروبيم أسقف قنا والانبابيمن اسقف قوص لدعمهم الكلية بتجهيز قاعات ومدرجات ومطبعة واستديوهات اذاعية وتلفزيونية وستبدأ الدراسة بكلية الأعلام بدءا من العام القادم بأذن الله و ستكون مع بدء العام الدراسي الجديد
 
  ومارايك فى دور واداء الاعلام فى هذه المرحلة ؟
لا أحد ينكر دور الاعلام فهو ركيزة أساسية من ركائز الدولة ولكن الاعلام البناء الذى يهدف الى تنمية ويركز على الجوانب الايجابية ويطرح المشكلات بطريقة موضوعية وليس الاعلام الذى يصب اهتمامه على الجانب المثير الذى يثير بلبله فى الشارع ويحدث نوع من التفرقة وحقيقة الأمر أن فى الفترة الأخير الأعلام شهد الكثير من التجاوزات المهنية والأنفلات الاخلاقى ولكن هناك اعلامين وصحفيين التزموا بالمهنية والموضوعية والحياد فى تقديم رسالتهم .
   يشكو أهالى قنا من تراجع مستوى مستشفى الجامعة ؟
جميل أن يقال هذا الكلام فى وجود الدكتور عبدالرحمن سيد مدير المستشفى الجامعى الجديد ياريت توضحوا نقاط القصور داخل المستشفى واكمل الدكتور عبد الرحمن أن هناك دور بالكامل مغلق يحتاج الى معدات وهى فى طريقها للوصول وانشاء الله تكون على أحسن حال مشيراالى ان المستشفى بها اقسام للنساء والاطفالوالمسالك والانف والاذن والعيون والأمراض الجلدية وجميعها تقدم خدمة مميزة للمرضى  .
 
  وهل حقاً سيتم تحويلها لمستشفى إستثمارى؟
هذا الكلام غير صحيح والمستشفى بها 13سرير منهم 8سرار خاصة ولكن نعانى مشكلة كبيرة وهى النقص فى طاقم التمريض فاحياناً الاطباء المقيمين يقموا بدور الممرضين والحكماء على الرغم من وجود كلي التمريض الا أن تعينهم يتم عن طريق وزارة الصحة .
 
  وماهى أهم الأنجازات الطبية الاخيرة ؟
الانجاز العظيم هو افتتاح قسم للطوارىء بالمستشفى الجامعى الجديد والذى يعد نقلة طبية لابناء محافظة الجنوب ففى اول يوم من افتتاحه استقبل 10حالات مرضية والعمل به يكون يومى الاحد والثلاثاء مبدئياً لحين استكمال باقى التجهيزات والكوادر ليكون طول اليوم موضحاً أن القسم يحتاج الى دعم حتى لا يتوقف ولكن نطالب بالدعم العينى وليس دعماً وسنعد قائمة باحتياجات ومستلزمات القسم.
 
هل يوجد عمالة مؤقتة داخل الجامعة ؟
تم تثبيت جميع الؤقتين ولا يوجد عمال مؤقتة سوى العمالة التى تعمل باليومية كما انه تم تطبيق الحد الأدنى على كافة الاملين بالجامعة ونسعى لتوفير كافة الحقوق للعمال والموظفين بالجامعة .
 
   وماذاعن المشاركة السياسية داخل الجامعة ؟
من حق كل طالب التعبير عن رايه بكل الاشكال بشرط الا يعتدى على حرية الاخرين ويبتعد تماما عن التخريب فالجامعة تكفل للطلاب للمشاركة بكل حرية فى الندوات التثقيفية والسياسية واقامة الاسر واستضافة الشخصية ولكن لا نقبل باى شكل من الاشكال العمل الحزبى داخل الجامعة .
 
   وهل هناك مظاهرات اوحالات شغب لطلاب الاخوان داخل الجامعة وكيف تتعاملون معها ؟
مظاهرات الاخوان بالجامعة قليلة جدا لايتعدون 10 طلاب ولم تسجل الجامعة اى حالات شغب وهؤلاء الطلاب تم استدعاء اولياء امورهم وتفهموا الموقف فالمجتمع الصعيدى مجتمع قبلى وبيساهم كثيرا فى حل مثل هذه المشكلات فضلا عن أن طلاب الجامعة يتمتعون بتفوق علمى ودراسى وفى كافة الانشطة والمجالات وحققوا اعلى المراكز فى كثير من المسابقات العربية والعالمية .
 
     وهل توافق على عودة الحرس الجامعى؟
اوافق على عودة الحرس الجامعى من أجل حماية المنشأت ومؤسسات الدولة فجميع المنشأت والمؤسسات فى دول العالم فى امريكا وغيرها من الدول وفى الحرم المكى بالسعودية  يتواجد الامن للحماية المؤسسات والحفاظ عليها كما أن افراد الامن المدنى لا حول لهم ولا قوة وغير مدربين ولا مسلحين ولا يستطيعون رد اى عملية سطو فى حالة تعرض الجامعة  للسرة لا قدر الله .
 
       وكيف تساهم الجامعة فى مكافحة الارهاب؟
تعقد الجامعة العديد من الندوات الثقاقفية وبرامج التثقيق والتوعية السياسية الى جانب المشاركة فى المؤتمرات والمحافل الدولية واشار الى ان الدكتور رفعت محمود بهجات عميد كلية التربية، شارك بالمؤتمر الدولى لمكافحة الإرهاب، الذى تنظمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، بمشاركة 29 باحثاً وباحثة من الدول العربية. ببحث حول تقييم الكفاية الداخلية والكفاية الخارجية للمناهج الدراسية الجامعية، باستخدام أسلوب مواطن الضعف والقوة والفرص والتهديدات والأفكار لدى الجمهور.وصاحب المؤتمر وقفة طلابية داخل الجامعة شارك فيها أكثر من ألف طالب يمثلون أكثر من 200 جنسية من مختلف بلدان العالم، يحملون لافتات بلغاتهم يعلنون فيها إدانتهم للإرهاب والتطرف، و ذلك فى إطار مشاركة الجامعة فى كل المحافل العلمية، سواء العربية أو الأوروبية .
 
 وماذا عن اهم الانشطة الطلابية بالجامعة ؟
من اهم الاشطة الطلابية والذى انفردت به الجامعة دون غيرها من الجامعات المصرية وهو سباق الدراجات الهوائية والذى شاركت فيه الطلاب تحت شعار يوم فى حب مصروغيرها من الانشطة الثقافية والاجتماعية .
 

 



        وماهى اخر الاستعدادات  لامتحانات نهاية العام الدراسى؟
جميع  كليات الجامعة انهت استعدادتها لامتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2014/2014 اعتباراً من يوم السبت الثالث من مايو القادم، حيث يؤدى الامتحانات بمقر الجامعة بقنا وفروعها بالأقصر والبحر الأحمر حوالى 27 ألفا و390 طالبا وطالبة. حيث تستمرالامتحانات لمدة 5 أسابيع. وطالبت من عمداء الكليات تفعيل نظام الكنترول الالكترونى وتوفير كافة وسائل الراحة للطلاب أثناء أداء الامتحانات مع التأكيد على تواجد أعضاء هيئة التدريس فى كلياتهم أثناء الامتحانات لتوضيح وتصحيح أى أخطاء أو غموض فى أسئلة الامتحانات. الى جانب تواجد اللجان الطبية فى مختلف اللجان لمتابعة الحالات المرضية الطارئة للطلاب أثناء الامتحانات وتجهيز سيارات الإسعاف لنقل الحالات الحرجة للمستشفى الجامعى مع إقامة لجان خاصة للحالات التى تتطلب ذلك مع التأكيد على تواجد الأمن خارج اللجان .
         وماذا يوجد فى برنامج سيادتكم من بشرى نزفها لابنائنا الطلاب؟
الحمدلله وفقنا الله هذا العام فى تحويل قسم الاعلام الى كلية وانشاء الله خلال العام القادم سيتم انشاء كلية علاج طبيعى كما سيتم انشاء محطة طاقة شمسية فوق أسطح كلية الفنون الجميلة بالاقصر متمنيأ الامن والاستقرار للبلاد .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز