عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"وزير السياحة ":نعمل علي تنوع الأسواق حتي لا نتأثر بأي متغيرات

"وزير السياحة ":نعمل علي تنوع الأسواق حتي لا نتأثر بأي متغيرات
"وزير السياحة ":نعمل علي تنوع الأسواق حتي لا نتأثر بأي متغيرات

كتب - حسن عبد الظاهر

قال وزير السياحة يحيى راشد:أن الأسواق السياحية في الدول المجاورة لنا تمر بظروف سئية لذا نعمل علي إستثمار ذلك لنفتح أسواق جديدة قائلاً خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدنى برئاسة سحر طلعت مصطفى، اليوم الأربعاء إننا نعمل الأن علي تنوع السوق السياحي حتي لانتأثر بأي متغيرات تحدث  فأسبانيا تستقبل 70 مليون سائح سنويا من 120 دولة  اي لديها تنوع مؤكدا أن  السياحة قاطرة التنمية للاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن دورها المجتمعي المهم في تحسين أوضاع الشعب المصري.



وقال الوزير لدينا 7 شركات تعمل في سوق الخليج وهي أسواق كثيفة خاصة السعودية والامارات والكويت يأتي منها سياح كثيرين لمصر.

وأكد أن حركة السياحة العالمية لا تعمل بدون السياحة المصرية حيث لدينا مقومات سياحية عالية نمتلك أكبر شؤاطي في العالم وأكب آثار ايضا فنحن لا نخطط فقط لاستقبال 15 مليون سائح بل نعمل علي أكثر من ذلك ، ولا يخفي علي احد الان الظروف التي تمر بها كل الدول من محاربة الارهاب والذي أدي إلي تأثر السياحة فيها في فرنسا وامريكا وتركيا وغيرها.

وقال الوزير متفائل بعودة السياحة بشكل أفضل بعد شهر رمضان الي شرم الشيخ والغردقة والقاهرة.

حيث ناقش الاجتماع المشكلات التي أثيرت حول التلاعب فى ضوابط إجراء قرعة الحج هذا العام، إضافة إلى آخر المستجدات بشأن المخالفات التى أوردها الجهاز المركزى للمحاسبات، إلى جانب مناقشة آخر التطورات حول مبادرة "مصر فى قلوبنا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز