عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتقدمون للدفعة الثانية من برنامج الرئاسة لتأهيل الشباب يبدأون الاختبارات

المتقدمون للدفعة الثانية من برنامج الرئاسة لتأهيل الشباب يبدأون الاختبارات
المتقدمون للدفعة الثانية من برنامج الرئاسة لتأهيل الشباب يبدأون الاختبارات

كتب - أحمد قنديل

بدأت اليوم المرحلة الثالثة من تصفيات المتقدمين للدفعة الثانية من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، حيث يخوض خمسة آلاف شاب الاختبارات تحريرية على مدار ثلاثة أيام تبدأ من اليوم وحتى يوم الاثنين القادم. وتُجرى الاختبارت فى 6 أماكن مختلفة فى الوقت ذاته، هى: (مركز شباب الجزيرة، والمركز الأولمبى بالمعادى، ومعهد اللغات للقوات المسلحة، مركز إعداد القادة، وأكاديمية ناصر العسكرية، والكلية العسكرية للعلوم والإدارة).



وكان البرنامج قد أعلن عبر موقعه الإلكترونى عن مواعيد إجراء اختبارى اللغة العربية والإنجليزية للطلاب المقبولين، قبل الانتهاء من مراجعة كافة أوراق المتأهلين من مرحلة التسجيل. ويهدف اختبار اللغة العربية إلى قياس القدرة على سرد الأفكار بشكل متسلسل وتكوين المفاهيم والتفكير الناقد والتقويم، كما يهدف اختبار اللغة الإنجليزىة إلى تحديد القدرات اللغوية للمتقدم وقياس مهارات التمكن من اللغة الإنجليزية.

وعقب إجراء الامتحانات التحريرية يتبقى أمام المتقدمين المرحلة الرابعة والأخيرة والمتمثلة فى المقابلة الشخصية ويخوضها من ينجح فى اجتياز الامتحانات بهدف وضع التقييم النهائى ثم بداية الدورة الثانية. كانت مديريات الشباب على مستوى الجمهورية قد استقبلت عشرة ألاف شاب ممن نجحوا فى اجتياز التقييم على مدار ثلاثة أسابيع ثم جاءت خطوة مراجعة أوراق المتقدمين للتأكد من صحة البيانات المذكورة فى استمارة التقدم.

وأكد البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة أن كل من تقدم عبر الموقع الإلكترونى هو جزء من البرنامج وو يحصل المتقدمين الغير مقبولين على المحتوى الدراسى للبرنامج مجاناً. ويمكن لجميع المتقدمين معرفة أخبار البرنامج والمراحل القادمة وتوجيه الأسئلة والاستفسارات من خلال صفحة البرنامج على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز