عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عائلة منيب تقاضي محمد منير وصناع "المغني"

عائلة منيب تقاضي محمد منير وصناع "المغني"
عائلة منيب تقاضي محمد منير وصناع "المغني"

كتبت - لميس عدلي

أثار مسلسل "المغنى" جدلًا الأيام الماضية بسبب تجاهل دور الموسيقار الراحل أحمد منيب، فى حياة الفنان محمد منير.



حيث أصدر ورثة منيب بيانًا صحفيًا أكدوا من خلاله مقاضاة صناع مسلسل " المغنى"، بسبب ما وصفوه بـ"التهميش لحقوقه الأدبية والمادية"، رغم استغلال العمل لمجموعة من أعماله.

يقول البيان: "حفاظًا على الحق الأدبى والمادى للفنان الراحل أحمد منيب، قررنا نحن عائلة الفنان رفع دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة لمسلسل "المغنى" لما فيه من تهميش لاسم الفنان أحمد منيب".

وتابع البيان: "المسلسل تجاهل حقه الأدبى، بوجود جمل لحنية من ألحان الفنان الراحل فى موسيقى التتر، وهى: "هون يا ليل"، و"لفوا بينا"، و"يا ليلة عودى تانى"، و"شبابيك"، ووجود أغانى فى خلفية المشاهد منها "عروسة النيل"، و"حدوتة مصرية"، و"الليلة ياسمرة"، و"قمر صيفى"، ورغم ذلك لم يُكتب اسم الفنان.

كما كشفت مصادر أن الشركة المنتجة للعمل لم تتواصل مع جمعية المؤلفين والملحنين، وأن هناك شهادة من الجمعية تفيد بأن شركة أفلام محمد فوزى "أوسكار" لم تحصل على موافقة الجمعية فى استغلال أعمال أحمد منيب.

جدير بالذكر أن "المغنى" بطولة "محمد منير ورانيا فريد شوقى، ومريهان حسين، وميساء مغربى، ودنيا، وساندى، وإيناس النجار، وأحلام الجرتلى، وحنان يوسف، ومحمد أبو داود، ومحمد مهران، وأيمن عزب، تأليف وسيناريو كوثر مصطفى وخالد كساب، ومن إخراج شريف صبرى.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز