عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مناورات بحرية روسية مصرية مشتركة

مناورات بحرية روسية مصرية مشتركة
مناورات بحرية روسية مصرية مشتركة

كتبت - مادونا عبد الملاك

أعلن القائد العام للأسطول البحري الحربي الروسي الأميرال فلاديمير كوروليوف أن روسيا ومصر ستجريان مناورات بحرية مشتركة في عام 2016.




وقال كوروليوف في تصريح صحفي بمدينة بطرسبورج : إن "الأسطول البحري الحربي الروسي سيشارك حتى نهاية السنة الجارية في سلسلة من المناورات والتدريبات الدولية، ومنها "التعاون البحري -2016" مع الصين، و"جسر الصداقة - 2016" مع مصر، و"إنديرا - 2016" مع الهند. وأضاف أن سفن وغواصات الأسطول البحري الحربي الروسي ستشارك حنى نهاية السنة الحالية في أكثر من 40 مناورة تكتيكية مختلفة.

والمناورات البحرية الروسية المصرية القادمة هي الثانية من نوعها بين البلدين.

يذكر ان مناورات  "جسر الصداقة" الروسية المصرية الأولى جرت في شرق البحر الأبيض المتوسط في الفترة من 6 إلى 14 يونيو 2015 . ومثلت الجانب الروسي في المناورات 5 سفن وعلى رأسها طراد "موسكو" الصاروخي، بينما  مثلت الجانب المصري فرقاطتا "طابا" و"دمياط"، والزورقان الصاروخيان "25 أبريل" و"18 يونيو"، وناقلة الوقود "شلاتين".

من جهته، أعلن رئيس إدارة التدريب القتالي في الأسطول البحري الحربي الروسي فيكتور كوتشيمازوف أن "روسيا ستسلم مصر في يوليو المقبل، زورقا من طراز (أر -32)، مزود بصواريخ مجنحة مضادة للسفن من نوع (موسكيت)، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الروسية المصرية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز