عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلمانية: ثورة 30 يونيو مثلت أبهي صور التلاحم بين الشعب والشرطة والجيش

برلمانية: ثورة 30 يونيو مثلت أبهي صور التلاحم بين الشعب والشرطة والجيش
برلمانية: ثورة 30 يونيو مثلت أبهي صور التلاحم بين الشعب والشرطة والجيش

كتب - حسن عبد الظاهر

 



 قال د. شادية ثابت، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، ذكرى ثورة 30 يونيو، إن ثلاث سنوات مرت على ثورة 30 يونيو المجيدة، تلك الثورة التى مثلت أبهى صور تلاحم الشعب، ووقوف جيش مصر العظيم بجواره وشرطة الشعب التى جسدت بحق مقولة الشرطة والشعب يد واحدة، واجهضت تلك الثورة مخططات دول لتقسيم المنطقة.

 

وأضافت "ثابت" خلال بيان لها، هذه الثورة أعادت مصر للمصريين وأبهرت العالم على قدرة المصريين على التوحد ضد من يريد تغيير هويتهم، ليس فقط أن ثورة 30 يونيو أنقذت مصر بل غيرت شكل المنطقة برمتها، وأظهرت حجم ما كان يحاك ضد مصر من مؤامرات لعزلها عن محيطها الافريقى والعربى.

واستطردت تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئاسة البلاد، وبدأت مصر تعود لريادتها مرة أخرى فى كافة النواحى؛ حيث نجحت السياسة الخارجية التى يقودها الرئيس فى إيجاد توازن فى العلاقات مع الدول الخارجية وأثمر هذا عن تولى مصر مقعد غير دائم فى مجلس الأمن بعد غياب 20 عامًا، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، ثم العودة إلى أفريقيا بقوة بل وقيادة أفريقيا مرة أخرى، ثم صفقة حاملة الطائرات الميسترال التى عززت تسليح قواتنا المسلحة الباسلة فى مواجهه أى تحديات.

 

وأضافت، داخلياً نجحت مصر فى تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى كمشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع المليون و500 ألف فدان، وشبكات الطرق الضخمة وتعمير وتنمية سيناء، كل هذا وسط تحديات واستمرار المؤمرات على مصر لمحاصرتها اقتصاديًا، واتخذت القوات المسلحة خطوات جادة فى سبيل محاربة الإرهاب فى سيناء وحماية الحدود غربًا وجنوبًا وفى كافة الجهات ضد أى مخاطر، لتثبت بحق "أن هناك يد تبنى..ويد تحمل السلاح".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز