عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بورتريه غادة عادل..وأولادها الخمسة

بورتريه غادة عادل..وأولادها الخمسة
بورتريه غادة عادل..وأولادها الخمسة

كتب - طاهر البهي

غادة عادل نموذج للفنان كما ينبغي أن يكون، ليس في ذلك مجاملة< فقد تغضبها بقية السطور!



هي تستطيع أن تطلق عليها "المندهشة"، اذا قلت لها اليوم الخميس..تقولك: احلف، واذا استطردت ـ وانت تقول الحقيقة ـ ان الشمس ساطعة..تقولك: مش مصدقة!

وغادة لا تفعل ذلك بهدف التشكيك في كلام محدثها لا سمح الله، ولكن لتعطي قيمة لكلامك وتشعرك بأنك قد أضفت لها.. انها حساسية الفنان.

غادة ولدت وعاشت حتى أنهت دراستها الجامعية ( ادارة الأعمال) في ليبيا الشقيقة، حيث حصلت على شهادتها العليا من "قار يونس" نظرا لعمل والدها هناك بعد وفاة الأم.

وقد بدأت "غادة عادل" مشوارها الفني من خلال عملها بالإعلانات، حتى جاءتها الفرصة الأولى للشهرة بعد أن شاركت المطرب الفنان هاني شاكر في تصوير أغنية "تخسري" عام 1997.

 

في العام نفسه قدمت عملين في التلفزيون المصري من خلال فوازير "أبيض وأسود" ومشاركتها في الجزء الأول من مسلسل زيزينيا للكاتب الرائع أسامة أنور عكاشة وبطولة الساحر يحيي الفخراني، أما البداية الحقيقية لمشوارها الفني فكانت مع الفيلم الذي افتتح موجة ما يسمي بالافلام الشبابية وصاحب الايرادات الأضخم في شباك التذاكر "صعيدي في الجامعة الأمريكية" في عام 1998 بمشاركة مجموعة من النجوم الذين صعدوا الى مصاف نجوم الشباك فيما بعد منهم: محمد هنيدي، أحمد السقا، منى زكي وهاني رمزي.

والكل توقع ل غادة بعد النجاح المدوي لهذا الفيلم، أن تنهال عليها العروض كما حدث مع زملائها، ولكن جاءت المفاجأة عندما أمضت غادة 3 سنوات بدون أي أعمال لتعود عام 2004 في دور أول بفيلم "الباشا تلميذ" أمام كريم عبد العزيز وحسن حسني من تأليف بلال فضل وإخراج وائل إحسان.

وقد لا يعلم الكثيرين أن غادة تنتمي لعائلة فنية؛ حيث خالتها الفنانة المعتزلة شمس البارودي، وابنة خالها هي الممثلة ريم البارودي، كما أن زوج خالتها هو الولد الشقي حسن يوسف، وهي متزوجة من المنتج والمخرج مجدي الهواري وهو من اكتشفها وقدمها للسينما كوجه جديد.

ويذكر أن غادة تعشق أولادها الخمس، وهي غير نادمة على شئ، ويخفف عنها الجهد زوجها المخرج مجدي الهواري، وأولادها هم بنت و أربع أبناء، محمد، حمزة، مريم، عبد الله، عز الدين. ومن المعروف عن غادة أن والدتها توفيت في الثانية من عمرها فعاشت مع زوجة أبيها مما جعلها تحرص على تكوين أسرة كبيرة تحتمي بها من غدر الأيام،  وصرحت في أكثر من حوار أنها تحاول أن تقضي أغلب وقتها مع أولادها، وخاصة أنهم يحتاجون رعاية كبيرة.

ولكن مع ذلك قالت إنها رغم حبها للأطفال جدًا ولكن من المستحيل أن تنجب للمرة السادسة، حيث تكتفي بما رزقها الله به، مشيرة إلى أنها لم تخطط لإنجاب خمس أطفال من البداية ولكن ذلك نتج عن النصيب.

وهي مشهورة في الوسط الفني بمشاعرها المرهفة، وتصاب بقلق وتوتر شديدين في حال علمها بوجود مريض في الوسط الفني ولا تهدأ حتى تكون أول الزائرين.

أما عن هوايتها المشهورة بها وسط أصدقائها مع الطبخ قالت غادة: «أحب الوقوف في المطبخ وتحضير الطعام، لكن انشغالي الدائم بالعمل يمنعني من ممارسة ذلك بشكل متواصل. وأحاول استغلال وقت فراغي في تحضير بعض الوجبات التي أعشقها، مثل المكرونة وصينية الفراخ بالبطاطا، وهناك بعض الأكلات التي يحب زوجي مجدي الهواري تناولها مني فقط مثل الرقاق».

وهي تنفي أن عملها يتأثر باهتمامها بأولادها و لا يمكن أن يؤثر عليه أي شيء، فهي متابعة لكل تفاصيل حيات أولادها، كما تهتم بمتابعة دراستهم ومعرفة الدرجات التي يحصلون عليها بامتحاناتهم، وتحرص على أن تكون قريبة منهم ليحكوا لها كل أحداث حياتهم التي تحدث لهم على مدار اليوم، ويأخذون رأيي في الأمور التي تشغل بالهم ولا تتنازل عن دورها في حياتهم ورعايتهم.

وعندما تسألها عمن يشبهها من بين أولادها الخمسة تقول فورا: حمزة، وهو أصغر أبنائي، يشبهني كثيراً في الصفات الشخصية، وعندما أتذكر بعض المواقف التي كان يحكيها لي والدي عن طفولتي أجدها كلها في حمزة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز