عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق احتفالية مسابقة "صورة وقصة" بحضور وزير الآثار بقصر المانسترلى..الليلة

انطلاق احتفالية مسابقة "صورة وقصة" بحضور وزير الآثار بقصر المانسترلى..الليلة
انطلاق احتفالية مسابقة "صورة وقصة" بحضور وزير الآثار بقصر المانسترلى..الليلة

كتب - أحمد اليمانى

يشهد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، فى السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 26 يوليو، حفل توزيع جائزة مسابقة "صورة وقصة" والتى دشنتها منظمة اليونسكو عام  2015، فى طار فعاليات حملة "متحدون مع التراث".



وأوضح أحمد عبيد المشرف العام على المكتب الفنى لوزير الآثار، أن "حملة متحدون مع التراث" كانت قد أطلقت مسابقة عامة عبر مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وانستجرام لاختيار أجمل صورة فوتوغرافية يتجلى فيها التراث الحضارى والثقافى لمختلف بلدان العالم.

 وأشار عبيد إلى أن المسابقة تضمنت 20 صورة فوتوغرافية من مصر، والمغرب،  ورومنيا، وتشيلى والمكسيك، كولومبيا، والبرتغال، وكندا وغيرهم من الدول، لافتاً إلى أنه  صورة "المولد" للمصور محمد عبد النبى من مصر فازت بدرع الحملة.

وأضاف عبيد أن فوز مصور مصرى بهذه الجائزة هو أمر متوقع خاصة وأن مصر تمتلك مواهب فنية عالية كما أن لديها من المبانى والمناسبات التراثية ما يؤهلها بالفوز بهذه الجائزة العالمية.

من جانبه أعرب  المصور محمد عبد النبى عن سعادته بفوز صورة "المولد"، والتى تُظهر إحدى السيدات وهى ترقص فى مولد السيدة فاطمة النبوية بمنطقة الباطنية وعلى وجهها انسجام شديد، ما ميزها بين الصور الأخرى خاصة لتفرد مصر بظاهرة الموالد عن باقى الدول حيث تُظهر الصورة الدور القوى للموروثات الثقافية فى حياة المجتمعات المحلية.

يحضر مراسم توزيع الجائزة لفيف من الوزراء والشخصيات العامة من بينهم السفير هشام بدر ممثل وزير الخارجية  والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز