عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدير أمن البحيرة :خطة طموحة للإرتقاء بالمنظومة الأمنية والتصدى الحاسم لكافة صور الجريمة‎

مدير أمن البحيرة :خطة طموحة للإرتقاء بالمنظومة الأمنية والتصدى الحاسم لكافة صور الجريمة‎
مدير أمن البحيرة :خطة طموحة للإرتقاء بالمنظومة الأمنية والتصدى الحاسم لكافة صور الجريمة‎

حوار - محمد البربرى

اللواء علاء شوقى..أهم أولوياتى، مداهمة البؤر الإجرامية والقضاء على البلطجة وتجارة السموم والسلاح ،وضبط الخارجين على القانون .



مدير أمن البحيرة الجديد..خطة طموحة ، للإرتقاء بالمنظومة الأمنية ، والتصدى الحاسم لكافة صور الجريمة والقضاء على البؤر الإجرامية .

مدير الأمن..نشجع ونقدر دور الصحافة والإعلام فى بناء الوطن ولاغني عن الصحافة الإلكترونية ودورها في نقل الأخبار فور حدوثها .

شوقى..تكثيف الحملات لتنفيذ الأحكام والقضاء على العصابات المنظمة ومواجهة كافة أشكال الخروج على القانون بكل حسم .

علاء الدين..لن نسمح بأى تجاوزات من قبل ضباط وأفراد الشرطة تجاه المواطنيين .

مدير الأمن..إدارة الحماية المدنية مستعدة على مدار اليوم لكافة الظروف ، ومزودة بجميع الأجهزة لأعمال الإطفاء والإنقاذ والتعامل مع المفرقعات .

مساعد وزير الداخلية..خدمات أمنية ودوريات أمام المدارس وجامعة دمنهور وتخصيص سيارة نجدة أمام الجامعة حرصًا على الطلاب.

■ "بوابة روزاليوسف" رصدت معاناه المواطنين من كأفة المشاكل الأمنية وواجهت المسئول الأول عن الأمن وحماية المواطنين بالشارع البحراوى ، اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة الجديد .

» فى البداية ، قال اللواء علاء الدين شوقى ، مدير أمن البحيرة، أن لديه خطة طموحة ، للإرتقاء بالمنظومة الأمنية ، والتصدى الحاسم لكافة صور الجريمة والقضاء على البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الإجرامية الخطرة ، والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية ، ومواجهة كل مظاهر الخروج على القانون بكل حسم وحزم وعدم التهاون مع أي جريمة من شأنها المساس بأمن الوطن ، والضرب بيد من حديد على كل من يمس أمن الوطن والمواطنين ،واستمرار الحملات المفاجئة على الأقسام والمراكز والمنشأت الشرطية للوقوف على مدى الخدمة المقدمة للمواطنين .

■ وماهي خطة مديرية الأمن للحد من البلطجة والقضاء على تجارة السلاح والمخدرات وأولوياتك خلال تلك المرحلة ؟

» أهم أولوياتى ، مداهمة البؤر الإجرامية والقضاء على البلطجة وتجارة السموم والسلاح فى مدن ومراكز المحافظة، والقضاء على كافة العناصر الإجرامية ، وإعادة الإنضباط للشارع البحراوى بتكثيف التواجد الأمنى ، وتفعيل أداء الأقوال الأمنية والخدمات على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة ، والقضاء على مافيا السطو على الأراضى وتكثيف حملات تنفيذ الأحكام والقضاء على العصابات المنظمة والإشغالات والبلطجة، ومواجهة كافة أشكال الخروج على القانون بكل حسم .

■ هناك تجاوزات من بعض الضباط والأفراد وسوء معاملة المواطنين ؟

لن نسمح بأى تجاوزات تجاه المواطنيين وإذا حدث فلا تهاون مع مرتكب التجاوز وسيوقع عليه أقصى عقاب، ولن يكون هناك تستر على أى مخالف ، والقانون سيطبق على الجميع ، ونؤكد لن نسمح بأى تجاوز فى حق أى مواطن ، وهناك إجراءات صارمة حيال أى متجاوز ، ولن نقبل بأى تصرف فيه خروج عن القانون من أى ضابط أوفرد شرطة، وحال ثبوت أى تجاوز من قبل أى ضابط أو فرد شرطة سيتم محاسبة .

■ وماذا عن حماية ونجدة الإنسان من أخطار الحرائق والتعامل مع العبوات الناسفة ؟

إدارة الحماية المدنية مستعدة على مدار اليوم لكافة الظروف وتضم أعلى الكفاءات البشرية ، ومزودة بجميع الأجهزة الحديثة، تختص بأعمال الإطفاء البرى والنهرى، والإنقاذ البرى والنهرى، والتعامل مع المفرقعات، وتدريب المدنيين، ووضع الإشتراطات الخاصة بتأمين ووقاية المنشآت من أخطار الحرائق ، ونوفر جميع الأجهزة ،والمعدات التى  تحتاجها الإدارة ، وانصح المواطنين عند الاشتباه في أي جسم غريب ،سرعة إبلاغ الشرطة، وعدم التعامل أو الاقتراب منه ، وهناك فريق من خبراء المفرقعات التابع للحماية المدنية سيتوجه على الفور للفحص والتعامل معه .

■وماذا عن تأمين المدارس وجامعة دمنهور واستعدادت المديرية للعام الدراسى الجديد ؟

مديرية الأمن تستعد لبداية العام الدراسي الجديد، من خلال وضع خدمات أمنية ودوريات أمام المدارس  ، حرصا علي الطلاب وتأمينهم ،ووضع أوناش للمرور بالقرب من المدارس لرفع أي سيارة تعوق حركة المرور ، وسوف يمنع تماما وضع أي سيارات بجوار المدارس ، وعن تأمين الجامعة قوات الشرطة ستكون موجودة خارج أسوار الجامعة ولن يتم دخولها للجامعة إلا في حال طلب رئيس الجامعة لذلك ، وسيتم تكثيف حملات أمنية مكثفة بالمناطق التي يوجد بها المدارس والجامعة.

■ تعليمات سيادتكم للقضاء على المواقف العشوائية خاصة في الشوارع العامةحيث التكدس المروري والمشاجرات المستمرة وظاهرة سيارات الملاكى التى تقوم بتحميل الركاب بالأجر ؟

هناك تعليمات مشدده لضباط مباحث المرور، بشن تكثيف الحملات لمكافحة تقطيع سائقى الميكروباص خطوط السير للتحصل على أجرة مضاعفة، وشن حملات مكثفة لمواجهة مثل هذه المخالفات والتجاوزات، وشن حملات لضبط التجاوزات فى تعريفة الركوب، واشتراطات الأمن والمتانة تكون أيضاً محل فحص ،وضبط سيارات الملاكى المخالفة لشروط التسيير ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية .

الجدير بالذكر أن مدير الأمن منذ أول يوم عمل قام بتفقد أقسام الأدلة الجنائية والأحوال المدنية ،والمواقع الخدمية ، ووجه بتسهيل الإجراءات ، وتذليل العقبات أمام المواطنين .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز