عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5400 طن مخلفات صلبة بالقليوبية يوميا

5400 طن مخلفات صلبة بالقليوبية يوميا
5400 طن مخلفات صلبة بالقليوبية يوميا

القليوبية - حنان عليوه

أعلن اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، ان تم استلام ٦٥ فدان بتنازل من القوات المسلحة لوزارة البيئة، وذلك لانشاء مدفن صحى بالعبور، لافتا الى تعطل القرار الجمهورى عام ٢٠١٠ بخصوص المدفن الذى كان سيتم انشاؤه بالطهير الصحراوى بالمحافظة.



وأوضح محافظ القليوبية الى حجم المخلفات الصلبة بالمحافظة وصلت الى ٥٤٠٠ طن يوميا، وتشمل على ٢٤٠٠ طن من حى شرق شبرا الخيمة فقط، مضيفا ان القمامة أزمة تؤرق المحافظة، وخاصة فى ظل تدنى رسوم النظافة.

وقال المحافظ ان تم فسخ عقد احدى شركات النظافة بشبرا الخيمة بسبب التقاعس وسوء الخدمة، وجارى استناد العمل بالمنظومة لإحدى الشركات لاستكمال النظافة بشبرا الخيمة. ودعا المحافظ جمعيات المجتمع المحلى للمشاركة فى المنظومة، وذلك من خلال اتفاقية مشتركة بين القطاع الحكومى والمجلس المحلى للعودة للجمع المنزلى والقضاء على ظاهرة تراكم القمامة بالشوارع، وذلك للوصول لشارع نظيف.

وشدد المحافظ على عربات الكارو حيث تسبب فى ظهور الحى بالمظهر السيئ من خلال قيامهم بنبش القمامة واخذ المصنعات من البلاستيك وغيرها وترك القمامة المبعثرة فى الشوارع، مؤكدا انه سيتم اتخاذ اجراءات تعسفية لكل من يتم ضبطه من أصحاب الكارو، حيث تم ضبط ٤ عربات كارو وتم مصادرة الدابة والتعامل مع العربة من خلال الحى.

ودعا المحافظ أصحاب التروسيكلات بالمشاركة فى المنظومة وذلك من خلال مقابل مادى على ما يقوم بجمعه وتسليمه لاماكن تجمع القمامة، وسيتم وضع تسعيره للوصول الى نظافة الشوارع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز