عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. نقل القطع الأثرية للملك توت عنخ آمون للمتحف الكبير

بالصور.. نقل القطع الأثرية للملك توت عنخ آمون للمتحف الكبير
بالصور.. نقل القطع الأثرية للملك توت عنخ آمون للمتحف الكبير

كتب - أحمد اليمانى

أعلنت وزارة الآثار عن بدأ المتحف المصرى بالتحرير فى نقل عدد من القطع الأثرية للفرعون الذهبى توت عنخ آمون إلى المتحف المصرى الكبير، تمهيدا لترميمها والاستعداد للافتتاح الجزئى للمتحف فى نهاية عام 2017.



وأوضح الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير، أن أعمال النقل تتم وفقا لخطة ممنهجة ومدروسة من قبل لجنة أثرية، تم تشكيلها لوضع خطة للعمل بحيث يتم نقل القطع الأثرية التى تحتاج للترميم أولا للبدء فى ترميمها بمعامل الترميم بالمتحف الكبير مع الأخذ بعين الاعتبار عدم الإخلال بسيناريو العرض المتحفى للمتحف المصرى بالتحرير.

وقال عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولى بالمتحف الكبير، أنه من المقرر أن يتم نقل باقى قطع الفرعون الذهبى تباعا وفقاً للخطة الموضوعة، حيث أن الافتتاح الجزئى للمتحف الكبير سيشمل الدرج العظيم ومجموعة آثار الملك توت عنخ آمون كاملة.

وأكد زيدان أن لجنة الاستلام والنقل للقطع الأثرية قامت بإتباع أعلى معدلات الأمان والسلامة أثناء عملية النقل والتغليف باستخدام أحدث التقنيات اللازمة.

 هذا ويرأس اللجنة الدكتور أسامة أبو الخير، وتضم فى عضويتها كل من "محمد عطوة مدير شئون الآثار والمعلومات بالمتحف الكبير، وهالة حسن رئيس القسم الأول بمتحف التحرير".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز