عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصادر بالمعارضة السورية: تركيا تتقدم في جرابلس السورية بمساعدة "قوات المعارضة"

مصادر بالمعارضة السورية: تركيا تتقدم في جرابلس السورية بمساعدة "قوات المعارضة"
مصادر بالمعارضة السورية: تركيا تتقدم في جرابلس السورية بمساعدة "قوات المعارضة"

كتب - وكالات

قالت مصادر في المعارضة السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الخميس إن مقاتلي المعارضة السورية الذين انتزعوا السيطرة على جرابلس من تنظيم الدولة الإسلامية في عملية مدعومة من تركيا يوم الأربعاء تقدموا لمسافة تصل إلى عشرة كيلومترات جنوبي المدينة الحدودية.



وقال المرصد السوري إن القوات المدعومة من الأكراد والتي تعارضها أنقرة سيطرت في تلك الأثناء على ما يصل إلى ثمانية كيلومترات من الأرض في اتجاه الشمال فيما بدا أنه خطوة استباقية لتقدم مقاتلي المعارضة.

وتهدف العملية التي تدعمها تركيا إلى طرد الدولة الإسلامية من المناطق الحدودية التركية السورية في عملية تقول أنقرة إنها تستهدف أيضا وحدات حماية الشعب الكردية وهي جزء من تحالف مدعوم من الولايات المتحدة يحارب الدولة الإسلامية أيضا.

وقال أحد مصادر المعارضة السورية إن اشتباكات وقعت بين الجانبين في قرية العمارنة جنوبي جرابلس مساء الأربعاء مع التقاء مقاتلي المعارضة الذين يتقدمون من الشمال مع القوات المدعومة من الأكراد التي تتقدم من الجنوب. وأضاف المصدر أن مقاتلي المعارضة يسيطرون على القرية يوم الخميس.

وقال المرصد السوري إن اشتباكات وقعت بالأسلحة الخفيفة.

وأظهرت خريطة أرسلها مصدر ثان من المعارضة تقدم المقاتلين المدعومين من تركيا نحو مناطق تسيطر عليها الدولة الإسلامية إلى الجنوب وإلى الغرب من جرابلس على الحدود التركية.

وأضاف المصدر أن تركيا مستمرة في الإشراف على العملية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز