عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البرتغال تستهل مشوارها في تصفيات كأس العالم أمام سويسرا في غياب رونالدو

البرتغال تستهل مشوارها في تصفيات كأس العالم أمام سويسرا في غياب رونالدو
البرتغال تستهل مشوارها في تصفيات كأس العالم أمام سويسرا في غياب رونالدو

كتب - محمد يوسف

يخوض منتخب البرتغال، المتوج ببطل أوروبا، أولى مبارياته في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 والذي سيقام في روسيا، أمام سويسرا،  بدون كريستيانو رونالدو بعد غيابه عن التشكيلة التي أعلنها المدرب فرناندو سانتوس، أمس الجمعة.



وقال سانتوس إن اللاعب البالغ عمره 31 عاما ما يزال يتعافى من الإصابة التي لحقت به في نهائي بطولة أوروبا أمام فرنسا وتسببت في خروجه من الشوط الأول للمباراة.

وعاد المهاجم برناردو سيلفا - الذي غاب عن تشكيلة البرتغال في بطولة أوروبا للإصابة - للتشكيلة إلى جانب لويس نيتو الذي يلعب في الدوري الروسي كما انضم للتشكيلة مهاجم بورتو أندريه سيلفا الذي لم يشارك في أي مباراة دولية من قبل.

وأضاف سانتوس "الأندية بدأت لتوها البطولات المحلية وهذه مرحلة غير عادية من الموسم، وكان خياري الحفاظ على الهيكل الأساسي للفريق الذي خاض المراحل النهائية من البطولة الأوروبية بصرف النظر عن اللاعبين الذين يتعافون حاليا من الإصابات.

"المنتخب الوطني لا يمكن غلق بابه أمام أي لاعب، هناك خيارات أخرى للاعبين للانضمام للفريق رغم غيابهم اليوم."

وغاب أيضا المدافع ريكاردو كارفاليو الذي لا يرتبط بأي فريق حاليا والظهير الأيمن فيرينيا عن التشكيلة.

وستلتقي البرتغال مع سويسرا في بازل في السادس من سبتمبر أيلول المقبل في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بينما ستلتقي مع جبل طارق وديا في بورتو قبلها بخمسة أيام.

وفيما يلي التشكيلة الجديدة للبرتغال:

حراس المرمى: روي باتريسيو (سبورتنج) انطوني لوبيز (اولمبيك ليون) إدواردو (تشيلسي).

المدافعون: جواو كانسيلو (فالنسيا) سيدريك سواريز (ساوثامبتون) بيبي (ريال مدريد) برونو الفيس (كالياري) جوزيه فونتي (ساوثامبتون) لويس نيتو (زينيت سان بطرسبرج) رفائيل جيريرو (بروسيا دورتموند) اليزيو (بنفيكا).

لاعبو وسط: وليام كارفاليو (سبورتنج) دانيلو بيريرا (بورتو) جواو موتينيو (موناكو) ادريان سيلفا (سبورتنج) اندريه جوميز (برشلونة) جواو ماريو (سبورتنج) ريناتو سانشيز (بايرن ميونيخ).

مهاجمون: رافا سيلفا (براجا) برناردو سيلفا (موناكو) ناني (فالنسيا) ريكاردو كواريسما (بشيكتاش) إيدر (ليل) أندريه سيلفا (بورتو).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز