عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بسمة المصرى تكتب : المستذئبون

بسمة المصرى تكتب : المستذئبون
بسمة المصرى تكتب : المستذئبون

 



فرحت كثيراً حين سافرت لإحدى البلاد الأوروبية وحزنت في الوقت نفسه، حين وجدت مدى النظام، والجدية، والتفاني في العمل من أصغر لأكبر موظف من مختلف الأعمار، والجنسيات (أوربيون، ومصريون، وجزائريين، ومغربيون ، وآسيويون، وأفارقة) من أصغر لأكبر موظف، يعملون كالنحل بالخلية، ويتبعون قوانين الدولة بكل دقة.

حزنت حين علمت أن كل هذا يبعد كل البعد عن ما يحدث في بلادنا العربية عمومًا ومصرنا العزيزة خصوصًا، حينها يتحول هؤلاء النحل إلى مستذئبين وقت اكتمال القمر، ينتشر الهرج والفوضى والوساطة والرشوة. يكسرون كل قانون يستطيعون كسره دون عقوبة أو رادع. ينهشون من خيرها دون إعطائها أية حقوق.

يستسهلون الحصول على حقوقهم مهما كانت الوسيلة، يتهربون من واجباتهم ظانِّين أنها من علامات الذكاء وللأسف هذا ما يفعله ٧٥٪ من المصريين؛ يغذون أولادهم على تلك الأفكار الهوجاء العفنة التي ترجع بساعة تقدمنا إلى الوراء بسرعة الصاروخ، ولن تصبح مصر دولة متقدمة بأفعال شعبها.

أرى من وجهة نظري الشخصية أن الدولة إذا طبقت غرامة كبيرة على كل من يخل بقوانينها مهما كانت، بلا هوادة ولا رحمة،  حينها نستطيع حث خطانا نحو التقدم. منها يتربى شعبها على إتباع القوانين في بلاده كما يتبعها بالغرب، ومنها تستفيد الدولة من تلك الغرامات في ترميم مرافقها، وتطوير التعليم، وافتتاح مستشفيات وزيادة رواتب.

سيعارض أناس كثر، كما يعارضون كل جديد كالعادة، ولكن لا، لا أخجل حين أقولها بملء فمي (الكلاب تعوي والقافلة تسير)

نعم فلقد سئمت من الناس الذين ينبهرون بالتقدم والجديد ببلاد الغرب، ويكرهونه، ويتهكمون عليه في بلادهم.

يا من تنتقد بلادك والقمامة والوساطة والرشوة أفق أنت من يلقي القمامة وأنت من يبحث عن الوساطة وأنت ايضاً من يدفع الرِشى، فلو عزمت على ألا تخرق القوانين، لن يجدوا الثعابين الذين يقبلون كل هذه الفوضى إلا العودة لجحورهم النتنه أوالسفر لبلاد أخرى لبخ سمومهم من جديد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز