عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. المتحف الكبير يستقبل 525 قطعة من المتحف المصرى

بالصور.. المتحف الكبير يستقبل 525 قطعة من المتحف المصرى
بالصور.. المتحف الكبير يستقبل 525 قطعة من المتحف المصرى

كتب - أحمد اليمانى

أعلن الدكتور أسامة أبو الخير مدير عام شئون الترميم ورئيس لجنة نقل الآثار بالمتحف المصرى الكبير بميدان الرماية عن وصول ٥٢٥ قطعة أثرية من المتحف المصرى بالتحرير، موضحا أن القطع المنقولة منها ٣٧٦ قطعة من مقتنيات الملك توت عنخ أمون، تمهيدا لعرضها ضمن مجموعته عند الافتتاح الجزئى للمتحف نهاية 2017 خاصة وأنه من المقرر نقل مجموعة الفرعون الذهبى كاملة للمتحف الكبير.



من جانبه قال عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولى ونقل الآثار بالمتحف الكبير، إنه بمجرد الانتهاء من عمليات فض التغليف سيتم إدخال القطع الأثرية إلى معامل الترميم حسب نوعها كتقليد متبع مع كافة القطع التى يتم نقلها للمتحف، لافتا إلى أنه تم إعداد تقرير عن حالة كل قطعة كما تم إجراء أعمال الترميم الأولى للقطع ذات الحالة الحرجة.

وفى سياق متصل أكد محمد عطوة مدير شئون الآثار والمعلومات أنه تم الانتهاء من إعداد سيناريو العرض لكافة القطع الأثرية التى تم نقلها للمتحف وإدراجها على قاعدة البيانات الخاصة بالمتحف.

هذا ويأتى من بين القطع التى تم نقلها لوحة من الجرانيت عليها خرطوش الملك خوفو، أما بالنسبة لمجموعة الملك توت عنخ آمون فتم نقل رأس تمثال من الجرانيت الوردى لأسد وميزراب من الجرانيت، ولوحة جنائزية بالإضافة إلى مجموعة من تماثيل الأوشابتى، ومجموعة من الألواح وأدوات الكتابة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز