عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل ومحافظ الإسكندرية يدرسان مشروع الترام الجديد

وزير النقل ومحافظ الإسكندرية يدرسان مشروع الترام الجديد
وزير النقل ومحافظ الإسكندرية يدرسان مشروع الترام الجديد

الاسكندرية - أحمد عاشور

اجتمع اللواء "رضا فرحات" محافظ الإسكندرية مع الدكتور "جلال السعيد" وزير النقل، وذلك لمناقشة متطلبات النقل باﻹسكندرية؛ حيث تم دراسة مشروع ترام الرمل الجديد، والذي يعد من أهم المشروعات التي من شأنها تيسير حركة المرور بالإسكندرية.



جاء ذلك بحضور الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ و اللواء محمد البنداري سكرتير عام المحافظة و السفير محمود علام مستشار وزير النقل للتعاون الدولي، واللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري، و اللواء طارق جمال الدين رئيس هيئة الأنفاق.

وفي بداية الاجتماع قدم الوزير التهنئة للمحافظ على توليه مهام منصبه متمنياً له التوفيق، وأعرب عن سعادته البالغة بتواجده في الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط.

وقد تم استعراض مشروع ترام الرمل الجديد الذي يأتي انطلاقا من إدراك الحكومة لمدى ازدياد احتياجات المواطنين لوسائل نقل حديثة مع الزيادة المستمرة في أعداد السكان والمركبات، وانخفاض طاقة شبكات الطرق ووسائل النقل العام، وتأثير الوسائل البديلة للنقل العام بالسلب على المرور والأمن بصفه عامة بسبب عشوائية تشغيلها ،وكذلك الزيادة في استهلاك الطاقة البترولية للسيارات الخاصة.

ويعد مشروع ترام الرمل الجديد بمثابة مترو حضري معزول تماماً عن حركة مرور السيارات في أغـــلب مســـــاره وخاصة في مناطق تقاطعات الطـــــرق الرئيســــــية، ومن المقرر من خلاله تقليل زمـــن الرحلة لمستخــــدمي الترام مـــن 72 دقيقة إلي 30 دقيقة فى المتوسط ،و زيادة ســـرعة الترام من 11 كم / ساعة إلي 21كم / ساعة، والمحافظة على البيئة نتيجة تقليل التلوث البيئي والضوضائي باستخدام الطاقة الكهربية النظيفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز