عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الليلة.. ريال مدريد في ضيافة بروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا

الليلة.. ريال مدريد في ضيافة بروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا
الليلة.. ريال مدريد في ضيافة بروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا

كتب - محمد يوسف

يواجه حامل اللقب ريال مدريد الإسباني رحلة محفوفة بالمخاطر إلى ألمانيا لمواجهة بوروسيا دورتموند، اليوم الثلاثاء، في افتتاح الجولة الثانية من دور مجموعات دوري ابطال اوروبا، حيث يبحث عن فك عقدته على ارض ملعب سيجنال ايدونا بارك.
واستهل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان حملة الدفاع عن لقبه بعرض باهت كاد يكلفه الخسارة امام ضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي في الجولة الاولى من المجموعة السادسة قبل ان ينقذه نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ومهاجمه العائد من يوفنتوس الفارو موراتا في الدقائق القاتلة على ارض ملعب سانتياجو برنابيو.
وعلى الرغم من خوض النادي الملكي للمباراة للمرة الاولى بثلاثية الهجومي الضارب «بي. بي. سي»: الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي جاريث بايل ورونالدو، فإن رجال زيدان لم يشكلوا اي خطورة على مرمى الفريق البرتغالي الذي كان بإمكانه الخروج بثلاث نقاط ثمينة وتحقيق فوز اول على النادي الملكي في عقر داره ويصبح اول فريق برتغالي يحقق هذا الإنجاز في عشر زيارات إلى العاصمة مدريد.
وتقدم سبورتينج حتى الدقيقة قبل الاخيرة قبل ان يدرك رونالدو التعادل في مرمى فريق بداياته، ثم وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة خطف موراتا هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وفي المقابل، كانت بداية «دورتموند» مختلفة تماماً اذ قدم عرضاً هجومياً رائعاً خارج ملعبه ودك شباك ليخيا وارسو البولندي بسداسية نظيفة، بينها ثلاثة اهداف في الدقائق الـ17 الاولى.
وجميع المعطيات تؤكد بأن ريال سيعيش ليلة صعبة جدا في سيغنال ايدونا بارك، الملعب الذي سقط فيه النادي الملكي في زياراته الثلاث الاخيرة اليه، آخرها في الموسم 2013 ـ 2014 حين فاز ذهابا على ارضه بثلاثية نظيفة، قبل ان يخسر اياباً صفر – 2، امام الفريق الالماني الذي كان يشرف عليه حينها مدرب ليفربول الإنجليزي يورجن كلوب.
وتأهل ريال حينها الى نصف النهائي رغم الخسارة وواصل طريقه حتى إحراز اللقب العاشر، وذلك خلافاً للموسم 2012 ـ 2013 حين اصطدما اولا في دور المجموعات وتصدر «دورتموند» امام «ريال» بعد فوزه عليه في ملعبه (2 ـ 1)، تعادلا في مدريد 2 - 2، ثم جددا الموعد في نصف النهائي في مباراة لا تزال عالقة في الأذهان لان بطل العام 1997 اكتسح منافسه العملاق (4 ـ 1)، ذهاباً بفضل رباعية مهاجم بايرن ميونيخ الحالي البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
وتأهل دورتموند حينها الى النهائي رغم خسارته ايابا (صفر ـ 2)، لكنه فشل في إحراز لقبه الثاني بعدما خسر النهائي أمام جاره غريمه بايرن.
وسيكون حارس مرمى دورتموند رومان فايدنفيلر، الناجي الوحيد من المواجهة التي جمعت الفريقين في الدور الثاني من الموسم 2002 ـ 2003 حين فاز ريال مدريد ذهاباً (2 ـ 1)، ثم تعادلا اياباً (1 ـ 1)، بمشاركة مدرب النادي الملكي زين الدين زيدان.
ومن المؤكد أن ريال سيسعى جاهداً لفك عقدته في معقل دورتموند الذي لم يحقق فيه أي فوز من اصل خمس زيارات سابقة، لكن المهمة ستكون صعبة جداً في ظل الظروف المتناقضة التي يمر بها الفريقان في الآونة الاخيرة، فـ «ريال» الذي سيستعيد خدمات قلب دفاعه البرتغالي بيبي في مباراة اليوم، اكتفى بالتعادل في مباراتيه الأخيرتين في الدوري المحلي على ارضه ضد فياريال (1 - 1)، وخارجها ضد «لاس بالماس» (2 - 2)، لكنه لا يزال في الصدارة بفارق نقطة عن غريمه اللدود برشلونة.
من جهته وبعد خسارته في الاسبوع الثاني امام الوافد الجديد «آر بي لايبزيج (صفر - 1)، ضمن الدوري المحلي، انتفض فريق المدرب توماس توخل وحقق ثلاثة انتصارات متتالية الى جانب فوزه على «ليخيا وارسو»، مسجلاً 20 هدفاً في اربع مباريات.
ويدخل «دورتموند» الذي لا يزال يفتقد نجمه ماركو رويس بسبب الإصابة، الى المواجهة مع الأبطال بمعنويات مرتفعة جداً دون شك خصوصاً انه عادل الجمعة ضد «فرايبورج» (3 - 1)، رقمه القياسي من حيث عدد المباريات التي خاضها في الدوري على أرضه دون خسارة (24).
وبغضّ النظر عن نجاح ريال في فك عقدته بين جماهير دورتموند من عدمه، لا تبدو مهمة العملاقين الإسباني والألماني صعبة بتخطي دور المجموعات في ظل وجود سبورتينج لشبونة و «ليخيا وارسو اللذين سيتصارعان على الأرجح للحصول على المركز الثالث وبطاقة الانتقال الى «يوروبا ليج»، وهما يتواجهان اليوم في العاصمة البرتغالية.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز