عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظة القاهرة تبدأ خطة الرئيس لتوفير السلع المخفضة للمواطنين

محافظة القاهرة تبدأ خطة الرئيس لتوفير السلع المخفضة للمواطنين
محافظة القاهرة تبدأ خطة الرئيس لتوفير السلع المخفضة للمواطنين

كتب - بشير عبد الرؤوف

عقد محافظ القاهرة، المهندس.عاطف عبد الحميد، الإجتماع الأول للجنة التموين برئاسته، تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات رئيس الجمهورية، لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، تتناسب مع محدودي الدخل، ومراقبة الأسواق والسلع المعروضة، والتأكد من صلاحيتها وبيعها بأسعار مناسبة.



أكد المحافظ، خلال الإجتماع، على سرعة إعداد خريطة بكافة منافع التوزيع بالقاهرة، سواء الثابتة أو المتحركة، وتحديد الجهات التابعة لها، سواء الشركة القابضة للسلع التموينية أو جهاز خدمات القوات المسلحة أو الشرطة أو التموين أو وزارة الزراعة، وتحديد المناطق الأكثر احتياجا، للتوسع في توفير السلع المدعمة، وكذلك الخضر والفاكهة واللحوم والأسماك، وتكليف رؤساء الأحياء باختيار المواقع المناسبة، كل في نطاقه، وبما يتناسب مع توفير الإشتراطات اللازمة لإقامة المنافذ، وكذلك توفير المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي، بما لايتعارض مع الحركة المرورية أو يساهم في إعاقتها.

وأن يتم الإشراف علي كافة المنافذ مهما كانت الجهة التابعة لها من مديريات الطب البيطري والشئون الصحية والتموين ومباحث التموين، للتأكد من صلاحية المعروضات والإلتزام ببيعها وبالأسعار المحددة.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة بكل منطقة من مناطق القاهرة الأربعة برئاسة نواب المحافظ كل في نطاقه، للمتابعة الدائمة للمنافذ الثابتة والمتحركة، للتأكد من قيامها بواجباتها وتوفير السلع وإزالة أي معوقات تواجهها.

وطالب المحافظ مدير مديرية الشباب والرياضة بإعادة تفعيل منافذ البيع بمراكز الشباب والبالغ عددها 76 مركز بالقاهرة، وخاصة بالمناطق الشعبية الأكثر احتياجا، مع توفير السلع المدعمة بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية ومديرية التموين لتسهيل توفير السلع للمواطنين.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز