عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأجهزة التنفيذية والأمنية تنتفض وتوجه ضربات متلاحقة ضد محتكري السلع الغذائية بالبحيرة‎

الأجهزة التنفيذية والأمنية تنتفض وتوجه ضربات متلاحقة ضد محتكري السلع الغذائية بالبحيرة‎
الأجهزة التنفيذية والأمنية تنتفض وتوجه ضربات متلاحقة ضد محتكري السلع الغذائية بالبحيرة‎

البحيرة - محمد البربرى

محافظ البحيرة..يكلف مديرية التموين بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرقابية بملاحقة المتورطين والمتلاعبين فى السلع الغذائية المدعمة والبطاقات الذكية .



سلطان..معاقبة كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الشعب وإحتكار السلع وزيادة أسعارها .

وكيل وزارة التموين..خلال إسبوع واحد تحصيل نصف مليون جنية غرامات فعلية ومخالفات مخابز .

عبدالمقصود لجنة لفحص الحالات كما ما ورد فى تقرير الجهاز المركزى من التفتيش المالى والإدارى وتموين كفرالدوار بناء على تأشيرة المحافظ على ما نشر بـ"بوابة روزاليوسف"

اللواء علاء الدين شوقى ، مساعد وزير الداخلية ، حملات اليوم الواحد تأتى بثمارها ، ولن نسمح بالتلاعب وإحتكار السلع المدعمه، ويحذر التجار .

قال الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة سيتم منح مديرية التموين مهلة بحد أقصى نهاية الشهر الجارى ، للإطلاع على الإجراءات التي تم اتخاذها حيال المتورطين فى التلاعب بالبطاقات الذكية ، والبدالين التموينين المتلاعبين فى السلع المدعمه ، مشيرًا إلى محاسبة المقصرين والمتورطين، وعدم التهاون ، مشددًا ، على إتخاذ كافة الإجراءات اللأزمة لضبط ومراقبة الأسعار بالأسواق وتوفير كافة السلع وملاحقة التجار المخالفين ومحتكرى السلع الغذائية ،وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

وأهاب المحافظ بالمواطنين الإبلاغ الفورى عن أى حالات زيادة فى الأسعار أو التلاعب فى البطاقات الذكية وأذون الصرف الورقى ، لسرعة ردع المخالفين وضبط الأسواق ومعاقبة كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الشعب وإحتكار السلع وزيادة اسعارها .

كما شدد ، محافظ البحيرة على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن حصول المواطنين على إحتياجاتهم من سلعة السكر المدعمة بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع السلع التموينية لضمان عدم التلاعب بالأسعار والكميات المطروحة وإحتكار وتجميع السلع التموينية ،مؤكدًا ،على تشكيل غرفة عمليات بالتعاون والتنسيق مع الغرفة التجارية مشكلة من رئيس مجلس إدارة الغرفة وسكرتير عام المحافظة ووكيل وزارة التموين ومباحث التموين والرقابة التموينية وتضم فى عضويتها أعضاء مجلس إدارة الغرفة ومستشار الغرفة لشئون التموين والأزمات ،لضمان توفير السلع الغذائية للمواطنين .

ومن جانبة أكد المهندس صبرى عبد المقصود ، وكيل وزارة التموين بالبحيرة ، على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحلات ومحطات بيع المواد البترولية ومختلف الأنشطة التجارية لتحقيق الانضباط والإلتزام بالأسعار ولضمان حصول المواطنين على احتياجاتهم من السلع بالأسعار المقررة  و لضبط قضايا السلع مجهولة المصدر والغش التجاري والتجميع والتصرف في حصص المواد البترولية المدعمة واسطوانات البوتاجاز وضبط وردع المخالفين .

وأشار عبد المقصود ، إلى تحصيل أكثر من نصف مليون جنية خلال هذا الإسبوع ، فروق الغرمات الفعلية المحصلة وقيمة فروق الأسعار، وتشكيل لجنة لفحص الحالات كما ما ورد فى تقرير الجهاز المركزى من التفتيش المالى والإدارى وتموين كفرالدوار بناء على تأشيرة المحافظ على ما نشر بـ"بوابة روزاليوسف" بتاريخ 13 أكتوبر وسرعة التحقيق العاجل لعرض نتيجة التحقيق على المحافظ فور الإنتهاء من التحقيقات .

وأكد اللواء علاء الدين شوقى، مدير أمن البحيرة ، على حملات اليوم الواحد ، لضبط المتلاعبين بالسلع الغذائية المدعمة وضبط السلع منهية الصلاحية ومجهولة المصدر وملاحقه التجار محتكرى السلع الغذائية بالإشتراك ومديرية التموين ،بمدن ومراكز المحافظة.

مشيرًا إلى حملة اليوم والتى أسفرت ، عن ضبط ، احمد ي.ا.  62 سنة تاجر مواد غذائية ومقيم حوش عيسى ،محمد ع.م. 42 سنة صاحب شركة مواد غذائية ومقيم حوش عيسى لقيامهم بتخزين ، 25 طن دقيق ، 12 طن سكر ، 12 طن أرز ، لحبسها عن التداول ، وإعادة بيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعه .

كما تم ضبط ، مصطفى ع.ع.  61 سنة تاجر ومقيم نكلا العنب ،إيتاى البارود  وبحوزته  16 طن أرز شعير وحبسها عن التداول  وإعادة بيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعه ،فضل ع.ع. 42 سنة تاجر ومقيم نكلا العنب إيتاى البارود ، وبحوزته 25  طن أرز شعير وحبسها عن التداول  وإعادة بيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة ، س.ع.ال ، 38 صاحب محل بقالة تمويني كائن بمدينة إيتاي البارود ، لقيامه بتجميع  كمية 82 بطاقة تموينية ذكية بغرض التلاعب في المقررات التموينية .

كما تم ضبط عدد 28 قضية متنوعة ، عـدم الإعلان عن الأسعار ،غش تجاري ،عرض سلع مجهولة المصدر ، تجميع أسمدة زراعية ،تجميع مواد بترولية مدعمه ،بيع بأزيد من السعر المقرر ،تصرف في حصة تموينية ، أحمد.ع.م.أ ، 35 سنة قائد السيارة رقم 61045 نقل بحيرة ومقيم العامرية ثاني الإسكندرية حال تواجده بمنطقة إبني بيتك بدائرة قسم شرطة غرب النوبارية  وقيامه بتجميع كميات  600  كيلو سكر تمويني ، 240 زجاجة زيت تمويني  ، 200  كيس مكرونه تموينية  ، 28 بطاقة تموينية ذكيه ،على السيارة قيادته لإعادة بيعها بالسوق السوداء ،وتحررت المحاضر اللأزمة ، وجارى العرض على النيابة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز