عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الآثار يتفقد قصر الساككينى للإطمئنان على حالته عقب الحريق

وزير الآثار يتفقد قصر الساككينى للإطمئنان على حالته عقب الحريق
وزير الآثار يتفقد قصر الساككينى للإطمئنان على حالته عقب الحريق

كتب - أحمد اليمانى

فى طريق عودته من محافظة الإسكندرية، توجه الدكتور خالد العنانى وزير الآثار مباشرة إلى قصر السكاكينى بحى الظاهر لتفقده والاطمئنان بنفسه على حالته عقب الحريق، الذى نشب فى حجرة الحارس فى بدروم القصر فجر اليوم.



وكان قد توجه صباح اليوم الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والمهندس وعد الله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات والأثرى السعيد حلمى رئيس قطاع الآثار الإسلامية بمعاينة القصر وحصر التلفيات به.

فيما أكد الدكتور  مصطفى أمين سلامة جميع عناصر القصر المعمارية والإنشائية، لافتا إلى أن الحريق نشب فقط بحجرة حارس القصر الموجودة بالبدروم.

وأوضح الدكتور مصطفى أمين، أنه لم يتأثر بالحجرة سوى المستوى الأول من السقف الخشبى الخاص بها وسيراميك دورة المياه الملحقة بها. مشيرا إلى قيام قطاع المشروعات برئاسة المهندس وعد الله أبو العلا بترميم ما نتج عن الحريق فور انتهاء تحقيقات النيابة.

و كان قد سافر الدكتور خالد العنانى مساء أمس لحضور مؤتمر"قرنان من العلاقات الفرنسية المصرية: مصير وآفاق مشتركة"، والذى أقامه مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، حيث ألقى الوزير محاضرة عن تاريخ التعاون المصرى الفرنسى فى مجال العمل الأثرى بالإضافة إلى إلقاء الضوء على ما تقوم به وزارة الآثار من مجهودات لحماية آثار مصر والحفاظ عليها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز