عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"راضي" : آلية جديدة لترقية الأطباء .. والتدريب إلزامى للحصول عليها

"راضي" : آلية جديدة لترقية الأطباء .. والتدريب إلزامى للحصول عليها
"راضي" : آلية جديدة لترقية الأطباء .. والتدريب إلزامى للحصول عليها

كتبت - جولستان حميد

أصدر الدكتور أحمد عمادالدين راضى وزير الصحة والسكان، قرارا بالقواعد التنفيذية لترقية أعضاء المهن الطبية، فى إطار الإرتقاء بمستوى الأطباء العلمي والمهني والحرص على التدريب الطبي المستمر وتطبيقا للقرار الوزاري لقواعد الترقيات.



وأوضح الدكتور هشام عطا مساعد الوزير للتنمية البشرية والتدريب، أن القواعد تتضمن اعتبار الدورات التدريبية والمؤتمرات التى تحدد من قبل قطاع الموارد البشرية والتدريب بوزارة الصحة أحد العناصر الملزمة لترقية اعضاء المهن الطبية، على أن يتم تطبيق هذه القواعد إعتبارا ًمن أبريل بالعام القادم.

وأضاف تشمل المنظمة من قبل قطاع التدريب بالوزارة ، والدورات المنظمة فى المعهد القومى للتدريب للوزارة ، والدورات المنعقدة فى الجامعات المصرية ، والدورات التى تتم تحت إشراف الجمعيات العلمية أو الدولية ، بالإضافة إلى الدبلومات الخاصة بمكافحة العدوى والجودة والادارة من الجامعات المصرية أو الدولية. 

لافتاً بأنه يلتزم على المتقدمين للترقية بتسجيل بيانتهم فى النموذج الالكترونى التابع لقطاع التدريب والموارد البشرية على أن تحدث البيانات سنويا، كما يلتزم جميع أعضاء المهن الطبية التابعين للوزارة بتقديم إقرار تدريب معتمد من مديريه الصحة التابع لها ضمن الاوراق المقدمة للترقية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز