بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

24 مارس 2017 - 9 : 12   Facebook   Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
عبد الجواد ابوكب
البنك العربي الافريقي الدولي

مدير أمن البحيرة..تكثيف حملات اليوم الواحد لضبط المخالفين وتسيير حركة المرور بشوارع المحافظة

27 اكتوبر 2016 - 36 : 19



حوار : محمد البربرى

علاء الدين شوقى..تشديد الرقابة على كافة وسائل النقل وتطبيق الخطط الأمنية بمنتهى الحسم .

مدير مرور البحيرة..عدم التهاون مع أى محاولة للخروج على القانون والنظام العام بوسائل النقل وضبط الدرجات البخارية .

القاضى..تم مخاطبة المحافظة لتوفير أماكن لعمل مواقف لمختلف الخطوط للحد من المواقف العشوائية .

مدير مباحث المرور..ضبط 130 سيارة بدون لوحات و640 دراجة  بخارية و300 سيارة مخالفة شروط تراخيص .

 

تشهد العديد من المحافظات ظاهرة إنتشار "الدرجات البخارية" والتوك توك ، وسيارات ملاكى تقوم بتحميل الركاب بالأجر والعديد من المشاكل المرورية ، ومحافظة البحيرة كمثيلتها من المحافظات تعانى من نفس المشكلات ، مما أثر بالسلب على حياة المواطنين .

ويؤكد أهالى البحيرة على وجود  سائقين ينتظرون خارج المواقف على جانبى الطريق بعد خروجهم من المواقف لتحميل الركاب ويتسبب ذلك فى إغلاق الطريق ، وأن هناك مواقف عشوائى أمام مجمع الكليات بالطريق الزراعى ،وبجوار شارع عبد السلام الشاذلى مما يعوق حركة المرور أمام الشارع الموازى للشارع ، وهو من إحدى الشوارع الرئيسة بالمدينة وأمام المستشفى العام بدمنهور ، فضلا عن سيارات ملاكى تخالف شروط التراخيص بتحميل ركاب بالأجر ، كما يعانى الأهالى من مشاكل جمة بسبب المواقف العشوائية المنتشرة في الشوارع بشكل مفزع .

رصدت "بوابة روزاليوسف" معاناة المواطنين مع سائقى السيارات والزحام المستمر بسبب المواقف العشوائية ، وواجهت المسئول عن المرور بالبحيرة ، العميد محمد صبرى القاضى ، مدير إدارة المرور بالبحيرة .

٭ فى البداية..ما الذى تحمله داخل حقيبتك لحل مشكلة المرور ؟

نحن نسير باتجاهين للإصلاح ، الأول ميدانى وهو قراءة مواطن التكدس المرورى والبحث عن حل واقعى لها وهناك تعليمات من اللواء علاء الدين شوقى ، مساعد الوزير ، مدير الأمن ، بالبحث عن حلول واقعية ووضعها فى حيز التنفيذ ، تكثيف حملات اليوم الواحد الذى أعلن عنها مدير الأمن ، ويقودها بنفسه لتشديد الرقابة على كافة وسائل النقل وتطبيق الخطط الأمنية بمنتهى الحسم، وعدم التهاون مع أى محاولة للخروج على القانون والنظام العام بوسائل النقل ، وضبط الدرجات البخارية .

٭ وماهي خطة الإدارة للحد من المواقف العشوائية والآلية المتبعة لمنع سير الدرجات البخارية المخالفة ؟

تم مخاطبة رؤساء الوحدات المحلية لتوفير أماكن لعمل مواقف لمختلف الخطوط للحد من المواقف العشوائية والقضاء عليها بانشاء وتحديد أماكن مخصصة للسرفيس ، لتخفيف الحمل علي المواقف الرسمية وعدم تعطيل حركة المرور ، وقرارات رادعة لكل من يخالف القانون وعدم التزامه بالمواقف المحددة، والتلاعب بالتعريفة المقررة، وفيما يخص الدرجات البخارية ، في حالة المخالفة يتم التحفظ عليها بقرار من النيابة .

٭ وماذ عن موقف كفر الدوار المستغل جراج لمجلس المدينة وانتشار المواقف العشوائية بكفر الدوار ؟

تم مخاطبة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار لسرعة إتخاذ الإجراءت الأزمة لإخلاء الموقف وسيتم نقل المواقف العشوائية فور الإخلاء ،ويوجد مقترح لإنشاء مجمع مواقف على الطريق الزراعى بكفر الدوار لإستيعاب السيارات والربط بين المحافظات والمدن المجاورة .

٭ متى يشعر المواطن برفع معاناته ؟

كل مانقدمه الغرض منه رفع المعاناة عن المواطنين ولذلك هناك خطة عاجلة لرفع كفاءة وحدات التراخيص الخاصة وهناك تعليمات مشددة بسرعة انجاز إستخراج التراخيص وتأكيد وجود الضباط بين المواطنين لإنهاء الإجراءات بسرعة وحسن معاملة المواطنين .

٭ هناك شكاوى مزمنة من عدم السيولة بمداخل دمنهور ؟

نتعامل حاليا بشكل مستمر ومكثف لتحقيق السيولة ورفع اشغالات الطرق ومنع الوقوف فى نهر الطريق وعلى ذات الاتجاه وفور الانتهاء من كوبرى دمنهور بالطريق الزراعى ستتحقق السيولة المرورية .

٭ ماذا عن الحملات التى تقوم بها الإدارة لضبط حركة المرور والسيارات المبلغ بسرقتها بالبحيرة ؟

تم ضبط 25 سيارة مبلغ بسرقتها وإعادتها لاصحابها،كما أسفرت تلك الحملات التى تشنها مباحث المرور عن ضبط 130 سيارة بدون لوحات ،و640 دراجة  بخارية ،و300  سيارة مخالفات شروط تراخيص ، ويوميًا حملات مكثفة لضبط المخالفين .

٭ أحد مسببات الأزمة المرورية "التوك توك "فما الحل من وجهة نظرك ؟

تشن الإدارة حملات بصفة دورية لضبط مركبات "التوك توك" المخالفة، خاصة فى وادى النطرون وأبو حمص وأى "توك توك" يتم ضبطه فى المحاور الرئيسية ، يحتجز لحين عرض صاحبه على النيابة .

٭ ماذا عن جهود الإدارة فى ضبط تعريفة الركوب وشكاوى المواطنين ؟

تقوم مباحث المرور ، بشن حملات لمكافحة تقطيع سائقى الميكروباص خطوط السير للتحصل على أجرة مضاعفة ، وتشن حملات مكثفة لمواجهة مثل هذه المخالفات والتجاوزات ، وكذلك حملات لضبط التجاوزات فى تعريفة الركاب ، واشتراطات الأمن والمتانة تكون أيضاً محل فحص السيارات.

٭ وما معنى الإشارات الإليكترونية والمرور الذكى ؟

نهتم حاليا بتعميم الإشارات الإلكترونية من خلال تأكيد دعوة مدير الأمن ، بضرورة أن يكون بالبحيرة مرور يليق بها ، فهناك مشروع إنذار المرور الذكى وهو عبارة عن تسجيل مخالفة السيارة فى الحال بالصورة وترسلها لغرفة العمليات ، والغرض من الفكرة الحد من حوادث الطريق والعمل على تقاطر السيارات وتقليل السرعات .









التعليقات



سيعجبك أيضاً

  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
مستشفي الرواد للعيون

مستشفي جلوبال كير

الصفحة الرسمية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى

الصفحة الرسمية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى