عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يا آباء اتركوا هواتفكم

يا آباء اتركوا هواتفكم
يا آباء اتركوا هواتفكم

كتب : مني محمود شوقي 

هل تحدثتم مع طفلكم اليوم ؟ لقد  تم عمل ملصقات فى ولايه ميكلنبورج فوربومرن تناشد الاباء ان يجب عليهم التقليل من النظر الي الهواتف و الكثرة من التحدث مع اطفالهم .




في الملعب، في الحضانة، عند الالتقاط من الروضة: يكون الهاتف الذكي هو الرفيق الدائم لكثير من الآباء والأمهات، ولكن لا سيما صغار السن يعانون من ذلك فيقولون : إذا أمي وأبي ينظرون باستمرار إلى الهاتف ، فيعتبر حرمان الاطفال منانتباه الوالدين يكون لصالح الهواتف الذكية، ويمكن أن يؤثر سلبا على تنميه الاطفال، وهذه هي القضية التي تم العثور أيضا على نحو متزايد في دور الحضانة.

"و يلاحظ المعلمين علي نحو متزايد ان الاباء عند اخذهم اطفالهم يظلوا ينظرون الي هواتفهم ولا يسالوا عن اطفالهم و كيف كان يومهم "
و قالت بيرجيت جريمكا لهيئه التنسيق لقضايا الادمان في شفيرين و في ميكلنبورج فوربومرن ان يجب حدوث حملة تحت مسمى (مسئوليه وسائل الاعلام الاسرية) و ليس الاكتفاء بالتوجيه فقط لهذه المشكله.

لذلك يوجد الالاف من رياض الاطفال علي مستوي البلاد ،قاموا بوضع الملصقات التي تستهدف الاباء الصغار علي وجه التحديد ، ولكن هذا قد يستغرق وقتا طويلا للخروج من الهاتف الذكي ، و اعطاء الاهتمام الكامل لاطفالهم.


 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز