بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

28 ابريل 2017 - 54 : 21   Facebook   Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
عبد الجواد ابوكب
البنك العربي الافريقي الدولي

المصورة نهال حمودة: أجد نفسي في معرض الشارقة للكتاب.. والسينما هدفي القادم

10 نوفمبر 2016 - 56 : 16



حوار : عبد الجواد محمود

تلفت نظرك من الوهلة الأولي بحيويتها وسرعة بديهتها وابتسامتها التي لا تفارق وجهها، وتجعلك تتابع آدائها في التصوير بقبضتها الممسكة بالكاميرا بشكل احترافي جعلها محور حديث ضيوف وزوار معرض الشارقة الدولي للكتاب.
 
هي المصورة نهال حمودة التي التقتها بوابة روز اليوسف كواحدة من الوجوه الفاعلة في معرض الشارقة للكتاب وتعرفنا عليها وكان هذا الحوار:
 
من هي نهال حموده ؟
نهال محمد حموده  فتاة في العشرينيات من عمري
 
 كيف التحقت بمجال الاعلام ؟
تربيت في بيت اعلامي .. حيث تخرجت امي من كلية الاعلام جامعة القاهرة وعملت كصحافية لفترة في جريدة الوطن الكويتية .. و عمل ابي محمد حموده في مجال الاعلام منذ اكثر من 35 سنة من عمره كمذيع بالتلفزيون المصري و مدير البرامج الثقافية في قناة الثقافية المصرية  .. تخرجت من كلية الاعلام قسم اذاعة وتلفزيون في جامعة الشارقة .. عملت كمساعد مخرج مع المخرج وليد مسعود و دخلت مجال التصوير من خلال تصوير بعض الافلام الوثائقية في الجامعة و من ثم تم اختياري كمتعاونة في فريق التواصل الاجتماعي لمعرض الشارقة للكتاب.
 
ما هي طموحاتك ؟
 اكبر طموح هو ان اصبح مخرجة سنمائية لأفلام هادفة لها علاقة بالواقع الذي نعيشه و ليست مجرد أفلام لجلب الجمهور بطرق رخيصة.
 
 كيف أثر عمل والدك عليك ؟
اثر عمل والدي علي من الناحية الشخصية .. فابي على المستوى الشخصى رجل يحب عمله فلذلك يعطيه كما يجب ان يكون .. اصبحت اتعامل مع عملي كما هو يتعامل معه .. اصبحت احبه و اعطيه كما تعلمت من ابي و معلمي.
 
 من علمك التصوير ؟
تعلمت التصوير في الجامعة و لكن ليس كل من تعلم شئ امتهنه اعتقد هي مرتبطة بالموهبة اكثر
 
هل تناسب المهنة الفتاة ؟
 .. من وجهة نظر المجتمع مهنة التصوير ليس مهنة نسائية و لكن من وجهة نظري .. اي مهنة مهما كانت يمكن للمرآة ان تمتهنها اذا كانت تمتلك الموهبة لذلك.

كيف ترين النشأة في الامارات ؟
نشأت في الامارات منذ العاشرة من عمري ارى و اشعر انها بلدي الثاني حرفيا و ليست غربة ابدا كما يقول الكثير من المغتربين.
 
 هل ستعودي الى مصر ؟
بالطبع يوما ما سأعود لمصر و لكن لا اعلم متى فهي مسقط رأسي و اجمل ذكريات طفولتي فيها  ..
 
ما هي هوايتك ؟
 هواياتي مثل اي بنت في عمري .. الازياء و الميك اب و الموضة فهي تقريبا تشغل معظم وقتي ..
 
ما هي قصتك مع الازياء ؟
 احب الاهتمام بمظهري امام نفسي قبل ان اكون امام الناس .. الاهتمام بمظهري و حجابي اصبح جزء لا يتجزء من شخصيتي و لكن ليس له اي علاقة بالشهرة .. لا اريد ان اصبح مثل اي احد ..
 
هل ممكن تعملي عارضة ؟
 تقدم لي اكثر من عرض لكي اصبح خبيرة موضة و ازياء و لكني رفضت لانها اصبحت مهنة من لا مهنة له فقضت على هيبتها .. فانا احب الاهتمام بمظري و شكلي لا اكثر و لا اقل و ارتدي لنفسي ليس للناس ..
 
هل ستتجهي للعمل التلفزيوني كالوالد ؟
 لا ارى نفسي في العمل التلفزيوني كأبي .. فهناك فرق شاسع بيني و بين ابي على مستوى الفكر و الثقافة .. ابي رجل مثقف بكل معاني الكلام قرأ اكثر من 300 الف كتاب فهو يملك خلفية ثقافية واسعة .. و انا ارى فيه الرجل الاعلامي الصحيح ليس لانه ابي و لكن لان هذه هي موصفات الاعلامي الحقيقي .. انا لا املك مثل ثقافة ابي و انا اؤمن بان الرجل الاعلامي يجب ان يكون مثقف و مدرك كل شئ على جميع المستويات و انا لا املك ذلك.
 
رأيك في الشباب العربي ؟
لا اريد التعميم و لكن لكل جيل حسنات و مساويء فيوجد المجتهد و من يلهث وراء توافه الأمور .. لا يتحمل المسؤولية .. يبحث عن السهولة .. و لكن الاغلبية العظمى ليس لديهم نضوج فكري.
 
قصتك مع معرض الكتاب ؟
 بدأت قصتي مع المعرض منذ شهر ابريل 2016 .. تعاونت مع هيئة الشارقة للكتاب وعملت معهم كمصورة اساسية لمركز التواصل الاجتماعي بمعرض الشارقة القرائي للطفل .. و بعدها تم اختياري مجددا في معرض الشارقة للكتاب نوفمبر 2016 للعمل كمصورة اساسية و مسؤولة عن فريق المصورين الصباحي .. دائما اجد نفسي هنا .. اجواء جميلة و فريق عمل ممتاز ومتعاون جدا.

 

 


 













التعليقات



سيعجبك أيضاً

  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
مستشفي جلوبال كير