عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور .. وزير الآثار يتفقد المتحف القومى للحضارة بالفسطاط

بالصور .. وزير الآثار يتفقد المتحف القومى للحضارة بالفسطاط
بالصور .. وزير الآثار يتفقد المتحف القومى للحضارة بالفسطاط

كتب - أحمد اليمانى

تفقد صباح اليوم الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، قاعة العرض المؤقت بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط والمقرر استضافتها لمعرض "الحرف والصناعات المصرية عبر العصور"، والمزمع افتتاحه ضمن الافتتاح الجزئى للمتحف، وذلك برفقة كلا من الدكتور الغزالى كسيبة الاستشارى العام للمشروع، والمهندس محروس السعيد المشرف العام للمتحف.



وأوضح الدكتور خالد العنانى، أن هذه الجولة جاءت للوقوف على أرض الواقع على آخر مستجدات العمل بالقاعة وإزالة أية عقبات قد تحول دون افتتاحها فى الوقت المحدد وبالشكل الأمثل بما يتناسب وأهمية الحدث.

وعلى هامش الجولة، حرص الوزير على تفقد المخازن الأثرية بالمتحف والتى تعد من أكبر المخازن لحفظ الآثار والمومياوات ليس على مستوى جمهورية مصر العربية فحسب وإنما فى منطقة الشرق الأوسط عامة.

من جانبه قال المهندس محروس السعيد، أنه تم إلى الآن الانتهاء من حوالى 90% من أعمال الإضاءة والتأمين واختيار القطع المقرر عرضها بالمعرض المؤقت داخل القاعة وإعداد البطاقات الشارحة لها، بالإضافة إلى ما يقرب من تجهيز 27 فاترينة عرض.

يذكر اختيار إقامة معرض يحكى تاريخ الحرف والصناعات المصرية عبر العصور جاء تماشيا مع الأهمية التاريخية لمنطقة الفسطاط والتى اشتهرت على مر العصور بأنها مركزا للحرف والصناعات اليدوية المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز