عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

8 فوائد تجعلك تقبل علي القهوه بكل حب

8 فوائد تجعلك تقبل علي القهوه بكل حب
8 فوائد تجعلك تقبل علي القهوه بكل حب

كتبت : ميرنا طارق



القهوه واحده من اكثر المشروبات شعبيه في العالم و العديد من الدراسات اثبت ان الاشخاص الذين يحرصون علي شرب القهوه يوميا هم اقل عرضه للاصابه بالعديد من الامراض وهنا سوف نقوم بعرض فوائد مدهشه للقهوة.

الوقايه من امراض السكري :

و جد ان شرب القهوه يحمي من الاصابه بامراض السكري حيث تقوم القهوه بتنظيم عمل الهرمونات و التي تلعب دور كبير في تطور مرض السكر.

زياده الطاقه و التركيز :

تعمل علي القهوه علي زياده التركيز و زياده الطاقه و يعود ذلك علي احتوائها علي الكافيين و هو العنصر الاكثر شهره في تركيب القهوه و و عندما يدخل الكافيين داخل الجسم بيعمل علي تنظيم الاشارات العصبيه للمخ و بالتالي يعمل علي تحسين المزاج و الذاكره و امداد الجسم بالطاقة.

الوقايه من مرض الزهايمر :

يعتبر مرض الزهايمر و هو مرض فقدان الذاكره او النسيان من الامراض التي تصاب كبار السن و يعتبر من الامراض التي لم يتواجد لها علاج حتي الان و لكن هناك بعض الاغذيه و المشروبات التي تعمل علي تحسين وظائف المخ  و تحمي خلايا المخ من التلف و تاتي القهوه واحده من هذه المشروبات لاحتوائها علي مضادات الاكسده

الحفاظ علي صحه الكبد :

يعتبر الكبد عضو مهم داخل الجسم لاننه يقوم بالعديد من الوظائف الجسم و بمكن للقهوه هناك باستخدامها كمشروب دوري ان تحمي الجسم من امراض الكبد و تليف الكبد.

الوقايه من أمراض القلب :

ظهرت العديد من الدراسات التي تثبت ان شرب القهوه بشكل يومي يحافظ علي صحه القلب و يعمل علي الوقايه من امراض القلب.

الوقايه من الاكتئاب و تحسين المزاج :

يعد الاكتئاب من اكثر الامراض النفسيه شيوعا و يمكن التغلب عليه عن طريق بعض الاغذيه و المشروبات و تاتي القهوه واحده من هذه المشروبات التي تعمل علي تقليل مستوي الاكتئاب و تحسين المزاج.

الوقايه من السرطان :

ظهرت ايضا العديد من الدراسات التي اثبتت ان القهوه ممكن ان تحمي الجسم من الاصابه بامراض سرطان القولون و سرطان الكبد و ذلك لاحتوائها علي مضادات الاكسدة.

تعزيز مناعه الجسم :

بما ان القهوه تعمل علي الوقايه من العديد من الامراض مثل امراض القلب و امراض الكبد والسرطان و مرض السكري و ذلك لاحتوائها علي مضادات الاكسده التي تعمل علي تعزيز و تقويه مناعه الجسم مما يقي الجسم من العديد من الامراض كما ذكرنا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز