عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القومي للمرأة" يعلن الإسماعيلية خالية من الأمية عام 2017

"القومي للمرأة" يعلن الإسماعيلية خالية من الأمية عام 2017
"القومي للمرأة" يعلن الإسماعيلية خالية من الأمية عام 2017

كتب - طارق نصر

استقبل اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم بحضور كل من رؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات، والبرلمانية امال رزق الله، وأعضاء فرع المجلس بالمحافظة.



وقد أعرب المحافظ عن ترحيبة بالدكتورة مايا، مؤكداً أن محافظة الإسماعيلية أرض جيدة جداً لأي مبادرة رائدة بسبب شعبها الذى يتميز بالوعي كما أن حجم المحافظة ليس كبير وبالتالي فالتجربة الناجحة تنتشر إلى مناطق اخرى إلى جانب الموقع الجغرافي المتميز.

وقام محافظ الاسماعيلية بعرض تجربة المحافظة الرائدة وهى إعلان قرية البياضية قرية بلا أمية، والتي تمت بالتعاون مع فرع المجلس بالمحافظة وفرع الهئية العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالاسماعيلية، مشيراً أنه بصدد نقل تلك التجربة فى أماكن أخرى، وأعلن انهم يعدون الآن لاعلان الإسماعيلية عام ٢٠١٧ خالية من الأمية كما سيتم إعلان المحافظة خالية من العشوائية فى نفس العام.

وقد وجهت مايا مرسي، الشكر للمحافظ والهيئة التنفيذية مؤكدة أننا بصدد القيام بعمل وطني كبير وهو القضاء على الأمية والعشوائية متمنية أن تكون محافظة الاسماعيلية من أولى المحافظات التى تعمل على التمكين الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للمرأة، متمنية توثيق تجربة الاسماعيلية خالية من الأمية ونقلها لكافة المحافظات لتصبح مصر كلها خالية من الأمية.

وأكدت رئيسة المجلس أننا نتذكر دوما المرأة التى تفقد العائل سواء كان أب، زوج، ابن، مشيرة أننا يومياً نستيقظ على خبر وفاة شهيد، ودعت الحضور إلى الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، وقالت: نتذكر أمهاتهم، زوجاتهم، أبنائهم، لأنهم فقدوا كل معاني الأمن والأمان، مؤكدة أننا نجد أم الشهيد يومياً تضحي حتى لو لديها ابن استشهد فهي مستعدة للتضحية بأبن آخر ليستشهد هو الآخر فى اسمى معاني التضحية والفداء وحب الوطن.

وتوجهت رئيسة المجلس بالشكر للمحافظ لدعمه الدائم لفرع المجلس، وقدمت للمحافظ درع المجلس القومي للمرأة تقديراً لدعمه ومساندته الدائمة، كما وجهت الشكر لفرع المجلس بالمحافظة على جهوده خلال الفترة القصيرة الماضية.

وأعربت ماجدة النويشى، مقررة فرع المجلس بالإسماعيلية، عن سعادتها بالتعاون مع محافظ الاسماعيلية، الذي يؤمن أن المرأة قاطرة التنمية، مؤكدة أن الإنجاز على أرض الواقع تم بمساندة المحافظ وكل العاملين بالجهاز التنفيذي إلى جانب العمل الجماعي بالفرع.

واستعرضت مقررة الفرع، تجربة قرية البياضية والمنتظر اعلانها قرية بلا أمية، ويبلغ عدد سكانها ١٩.٠٠٠ نسمة ونسبة التعليم بها ٩٠%، وتم عرض الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرية، ووجود مراكز شباب بالقرية، مشيرة أنه تم تحديد نسبة الأمية بالقرية ونسبة السيدات وقام فرع المجلس باستهداف السيدات اللائى يلزم محو اميتهن وقام بانشاء فصول محو امية ومعاونتهن لعمل مشروعات انتاجيه بعد محو اميتهن كحافز للتعليم.

وتم عرض نماذج لسيدات من القرية تم محو اميتهن حيث اعربن عن سعادتهن بمحو اميتهن، وتطلعهن لعمل مشروعات صغيرة لاعالة أبنائهن، كما تم عرض بعض السيدات اللائى يطلبن مساندة المجلس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز