عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الدولة الصيني يصدر خطة خمسية للتخلص من الفقر

مجلس الدولة الصيني يصدر خطة خمسية للتخلص من الفقر
مجلس الدولة الصيني يصدر خطة خمسية للتخلص من الفقر

كتب : مريم عمرو ابراهيم 
 
بكين 2 ديسمبر 2016(شينخوا) قام مجلس الدولة الصيني بإصدار خطة للتخلص من الفقر فى إطار فترة الخطة الخمسية ال13 (2016-2020).
 
وذكرت الوثيقة الصادرة اليوم (الجمعة) أن التخلص من الفقر تعد أصعب مهمة أمام الصين لتحقيق هدف بناء مجتمع مزدهر باعتدال، حيث يمثل الفقر في المناطق الريفية العقبة الأصعب في سبيل تحقيق هذا الهدف.
 
وتؤكد الوثيقة على اتخاذ إجراءات من شأنها تخفيف حدة الفقر في الوقت الذي يتم فيه تنفيذ استراتيجيات التنمية على المستوى الاقليمي، مع التركيز على القواعد الثورية القديمة ومناطق الأقليات العرقية والمناطق الحدودية.
 
وتشمل الخطة عددا من المشروعات التي تستهدف تخفيف حدة الفقر وتخضع في الوقت نفسه لتنسيق الحكومة والسوق والمجتمع، بحيث تهدف الخطة إلى تحطيم العقبات التي تعوق التنمية في المناطق التي تعاني الفقر وإلى مساعدة الفقراء فى تعزيز قدراتهم لتحقيق التنمية الذاتية المستدامة.
 
وتخطط الصين لانتشال كافة الفقراء بها من دائرة الفقر بحلول عام 2020، خاصة الذين يعيشون في القرى الفقيرة التي يبلغ عددها 128 ألفا والمحافظات الفقيرة التى يبلغ عددها 832، وهي المناطق التي أصبح فيها الفقر قضية اقليمية، بحسب ما ذكر البيان.
 
وأضاف البيان أن المهام الكبرى خلال الأعوام الخمسة القادمة تشمل ضمان أن يجد الناس ما يكفيهم من المأكل والملبس، وضمان حصولهم على التعليم الكافي والخدمات الصحية والاسكان.
 
وأكد البيان على أن الخطة تمثل أهمية كبيرة من أجل تحقيق الهدف الطموح للبلاد بالقضاء على الفقر بحلول عام 2020 .
 
ويحتل التخفيف من حدة الفقر مكانة بارزة على أجندة الصين. ومنذ بداية عملية الاصلاح والانفتاح عام 1978، ساعد الازدهار الاقتصادي فى انتشال أكثر من 700 مليون شخص من دائرة الفقر.
 
وبحلول نهاية 2015، لا يزال هناك 55.75 مليون شخص صيني لا يزالون تحت خط الفقر القومي الذي يتحدد بدخل قدره 2800 يوان في العام.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز