عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الآثار" تعلن عن قيمة التصاريح السنوية للأجانب والعرب المقيمين بمصر

"الآثار" تعلن عن قيمة التصاريح السنوية للأجانب والعرب المقيمين بمصر
"الآثار" تعلن عن قيمة التصاريح السنوية للأجانب والعرب المقيمين بمصر

كتب - أحمد اليمانى

قرر مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار فى جلسته الأخيرة بتاريخ 27/11/2016 برئاسة الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، تحديد قيمة تصريح  Luxor Pass والتصاريح السنوية الخاصة بالأجانب والعرب المقيمين بمصر باليورو وتثبيته إلى جانب قيمة التصريح المتعارف عليه بالدولار.



وأوضحت سمية بنيامين رئيس قطاع التمويل بالوزارة، أن هذا القرار جاء نظرا لما تشهده البلاد من تغيير سعر صرف الدولار اليومى، الأمر الذى يحول دون تحديد قيمة ثابتة لما يوازيه الدولار بالعملات الأخرى.

وأضافت "بنيامين"، أن قيمة تصريح Luxor Pass أصبحت 200 دولار أو(180 يورو) ويشمل كافة المناطق المفتوحة للزيارة بما فيها مقبرتى سيتى الأول ونفرتارى لمدة خمسة أيام، و 100 دولار أو (90 يورو) للطالب الأجنبي،  كما أصبحت قيمة التصريح بدون مقبرتى سيتى الأول ونفرتارى  100 دولار (90 يورو) للزائر الأجنبى و 50 دولار أو (45 يورو) للطالب الأجنبي، أما التصاريح السنوية فأصبحت 340 دولار أو (310 يورو) للأجانب العاملين بالسفارات والمؤسسات الدولية بمصر لزيارة كافة المناطق المفتوحة بما فيها مقبرتى سيتى الأول ونفرتاري، أما بدونهما فأصبحت 240 دولار أو (220 يورو).

أما التصريح السنوى الخاص بالأجانب المقيمين بمصر، أصبحت 390 دولار أو (360 يورو) متضمن مقبرتى "سيتى الأول" و"نفرتارى"،  أو  290 دولار أو (260 يورو) بدونهما.

وأشارت، إلى أن مجلس الإدارة كان قد وافق فى جلسة سابقة على تخفيض قيمة رسوم هذه التصاريح، فى محاولة لجذب حركة السياحة الوافدة إلى مصر بما يساهم فى زيادة الموارد المالية لوزارة الآثار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز