عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«الداخلية» تواصل حملاتها الأمنية لضبط الخارجين عن القانون بالمحافظات

«الداخلية» تواصل حملاتها الأمنية لضبط الخارجين عن القانون بالمحافظات
«الداخلية» تواصل حملاتها الأمنية لضبط الخارجين عن القانون بالمحافظات

كتب - محمد عمران
شنت قوات الأمن بعدد من المحافظات اليوم الأحد حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام، بالإضافة إلى القضايا التموينية والمخالفات المرورية.
 
ففي محافظة المنيا، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 6 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا جنائية (مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية، وسرقة بالإكراه، واختلاس)، وضبط 6 قطع سلاح بدون ترخيص بحوزة 6 متهمين و5 قطع سلاح أبيض.
 
كما تمكنت الحملة من ضبط 52 قضية تموينية، وتحرير 1403 مخالفات مرورية، شملت ضبط سائقين اثنين لتعاطيهما المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 10 سائقين تم الكشف عليهم.
 
وتم خلال الحملة تنفيذ 1104 أحكام قضائية شملت 4 جنايات، و636 حبسا جزئيا، 142 حبسا مستأنفا، و188 غرامة جزئية، و16غرامة مستأنفة، و118 مخالفة.
 
وتمكنت إدارة الشئون الوقائية التابعة لمديرية الصحة من تحرير 2621 محضر غش تجارى وباعة جائلين ومخالفة اشتراطات صحية، فضلا عن إعدام 34 ألفا و726 كيلو من اللحوم والأغذية المختلفة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي و7528 لتر من المشروبات منتهية الصلاحية.
 
وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة من وقف أعمال بناء مخالف وبدون ترخيص لـ 9 حالات، وإزالة 570 طنا من القمامة والمخلفات الصلبة، وإزالة 5 حالات تعد على الأرض الزراعية.
 
وفى محافظة شمال سيناء، تمكن ضباط المرافق من ضبط 20 مخالفة متنوعة منها 6 مخالفات إزالة إدارية فورية، و4 مخالفات إعلانات، و10 مخالفات إشغالات أخرى تم رفعها.
 
كما تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 4 قضايا تموينية، وأسفرت الحملة المرورية عن تحرير 244 مخالفة مرورية متنوعة.
 
وفى محافظة القليوبية ، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط "منى.ج.س" بقالة تموينية لتجميعها كميات من السلع التموينية (زيت، سكر) المدعمة والمخصصة للبقالين التموينين، داخل أحد المخازن وعدم صرفها وبيعها لتجار السوق السوداء بغرض الاستفادة من فارق الأسعار لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط 145 صندوق زيت طعام وطن سكر خاص بوزارة التموين.
 
كما تم ضبط سيارة قيادة "أحمد.م.ع" محملة بكمية من السولار المدعم من قبل الدولة بغرض الاتجار به في السوق السوداء للاستفادة من فارق السعر وتحقيق مكاسب غير مشروعة وتم ضبط 7000 لتر سولار.
 
وتمكن رجال الأمن من ضبط تشكيل عصابي يتكون من 3 عاطلين للإتجار في المواد المخدرة بالخصوص وبحوزتهم 2 كيلوجرام حشيش ومبلغ 8 آلاف جنيه.
 
وفى محافظة سوهاج، تمكنت مباحث قسم شرطة طهطا من ضبط 6 أشخاص أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل بدائرة القسم، وبالفحص تبين وجود حفرة دائرية بقطر متر وبعمق 10 أمتار وضبط أدوات الحفر المستخدمة، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالحفر والتنقيب بمنزل المتهم الهارب بحثاً عن الآثار.
 
وفى محافظة الغربية ، تمكنت الحملة الأمنية من ضبط "تيسير.ل.س" (46 عاما) صاحب مصنع لتعبئة وتوزيع المواد الغذائية للاستيلاء على 25 طن من السكر المنصرف للمواطنين، و ضبط "السيد.ع.م" (45 عاما) صاحب محل لبيع المقررات التموينية لقيامه بالتلاعب في كميات السلع المربوط صرفها على البطاقات التموينية وبحوزته 140 عبوة سكر تمويني، و852 عبوة زيت تمويني.
 
وفى محافظة قنا، تمكن رجال الرقابة التموينية من ضبط تاجر لقيامه تجميع 1700 كيلو جرام من الدقيق البلدي المدعم قبل بيعها في السوق السوداء وضبط صاحب محل بقالة وبحوزته 194 كيلو جراما من ملح الطعام غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
 
وفي محافظة الدقهلية ، قامت مديرية الطب البيطري بالتعاون مع مديرية ومباحث التموين وإدارة المجازر بالسنبلاوين بحملة مفاجئة، وقامت بالتحفظ على سيارة نقل تبيع لحوم ومصنعات اللحوم، وبالكشف عليها تبين عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وبالكشف الظاهري تبين تغير الخواص الطبيعية لها، وتم ضبط 115 كجم لحوم غير صالحة وتم إعدامها.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز