عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ريهام عبدالحكيم تحيي أمسية " في ذكرى أم كلثوم" بالشارقة"

"ريهام عبدالحكيم تحيي أمسية " في ذكرى أم كلثوم" بالشارقة"
"ريهام عبدالحكيم تحيي أمسية " في ذكرى أم كلثوم" بالشارقة"

كتب - عبد الجواد محمود

تستضيف جزيرة العلم في الشارقة، يومي السابع والثامن من يناير المقبل أمسيتين فنيتين من أمسيات الدورة الرابعة لمهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الذي ينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وتقام فعالياته خلال الفترة من 6-14 يناير 2017 في عدد من الوجهات السياحية والترفيهية، بمشاركة العديد من الفنانين والفرق الفنية المحلية والعربية والعالمية.



 

وفي الثامن من يناير المقبل، تحيي الفنانة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة أوركسترا دار الأوبرا المصرية بقيادة المايسترو محمد الموجي، أمسية غنائية تحت عنوان "في ذكرى أم كلثوم"، حيث ستكون ليلة استثنائية بامتياز، تقدم خلالها باقة مختارة من أجمل أغنيات السيدة أم كلثوم، القامة الفنية الشامخة، التي نسج كلمات موسيقاها كبار الشعراء والملحنين.

 

وعرفت ريهام عبد الحكيم بصوتها المتمكن الفريد، في أول أعمالها الفنية عام 1999، من خلال مسلسل "أم كلثوم" في صغرها، وقدمت أغنيات ومقدمات أشهر الأفلام والمسلسلات المصرية، وحصلت على العديد من الجوائز الموسيقية، منها "جائزة الميكرفون الذهبي" من اتحاد الإذاعات العربية مرتين متتاليتين.

 

وتستقبل جزيرة العلم في السابع من يناير المقبل، "أسطورة العود" وهي أمسية  موسيقية فريدة من نوعها يقدمها أربعة مبدعين معروفين ببراعتهم الفنية في العزف على آلة العود، تروي هذه الأمسية قصة حوار بين أمهر عازفي العود في العالم وتأثيرهم على هذه الآلة الموسيقية، كل له بصمة خاصة ومدرسة متميزة ومشروع فني لا ينطلق من فراغ، فأولهم الفنان نصير شمة الذي ابتكر أسلوبا حديثا جعله علامة دالة على آلة العود وهو من أسس أول بيت للعود يقتدى به.

 وثانيهم الفنان حسين سبسبي، صاحب الحس الفني المرهف الذي أبدع في صناعة وعزف العود وأضاف تقنية خاصة في العزف الشرقي الأصيل، وثالثهم الفنان خالد محمد علي الذي استطاع أن يبدع في التأليف الموسيقي فكان قادرا على مزج مفردات التراث برؤيته اللحنية والإيقاعية. وآخرهم الفنان التركي ومربي الأجيال الرائد نجاتي تشيليك الذي لقب بـ "منير بشير" تركيا ، والذي أغنى هذا المجال بروائع على قدر كبير من الأهمية كان لها الأثر في تأصيل هذا الفن الجميل .

 

وقال الفنان فرات قدوري، مدير مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية:" سيعيش جمهور المهرجان مزيجاً فنياً وثقافياً زاخراً على مسرح جزيرة العلم، من خلال ما سيقدمه الفنانون والفرق الفنية المشاركة التي ستقدم عروض من الغناء الشرقي الأصيل، ومعزوفات موسيقية تراثية،إضافة الى الفرق الأوربية التي جمعت الفنانين من مختلف بلاد العالم، على أرض الشارقة الباسمة، ليقدموا لسكانها وزوارها حصيلة خبراتهم الفنية الطويلة، في مجال الموسيقى والغناء".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز