عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الآثار" تنقل 113 قطعة أثرية تمهيدا لعرضهم بالمعرض المؤقت بمتحف الحضارة

"الآثار" تنقل 113 قطعة أثرية تمهيدا لعرضهم بالمعرض المؤقت بمتحف الحضارة
"الآثار" تنقل 113 قطعة أثرية تمهيدا لعرضهم بالمعرض المؤقت بمتحف الحضارة

كتب - أحمد اليمانى

قال المهندس محروس سعيد المشرف العام للمتحف القومى للحضارة المصرية، إن المتحف انتهى من نقل القطع الأثرية المخصصة بسيناريو العرض المتحفى للمعرض المؤقت، والذى تضم 4  حرف مصرية  حتى تصبح موضوع المعرض المؤقت الأول المتحف.



وأوضح المهندس محروس سعيد، أنه تم نقل القطع المقرر عرضها من المخزن المتحفى بالفسطاط إلى مخازن المتحف والمؤمنة بأحدث وسائل التأمين الإلكترونى، وبأحدث ما فى العصر من تكنولوجيا، وعددها ١١٣ قطعة أثرية من الفخار والخشب والنسيج، تمثل الحرف المختلفة للعرض بقاعة العرض المؤقت.

وأضاف معتز الحسينى المسئول الإعلامى لمتحف الحضارة، أن فريق الترميم سيقوم بعمل الترميمات اللازمة لتلك القطع اعتبارا من يوم الأحد 18 ديسمبر الجارى، لتجهيزها للعرض، وقد كانت وزارة الآثار قد طالبت من النيابة العامة الإذن لها بنقل تلك القطع من مخزن الفسطاط بعد الانتهاء من فحصها وجردها بمعرفة اللجنة المشكلة لهذا الغرض .

وأكد أن المخزن المتحفية بمتحف الحضارة تتحفظ عليه النيابة العامة  منذ أكثر من عام لجرد كافة مقتنياته بعد القبض على أحد أصحاب العهد وبحوزته قطعة أثرية، وقد قامت شرطة السياحة بمرافقة وحماية تلك القطع أثناء تغليفها ونقلها من المخزن إلى المتحف كذلك رافق الآثار أفراد امن المتحف المدربين لحماية الآثار وتأمينها أثناء نقلها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز