بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 مايو 2018 - 22 : 20   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
رمضان كريم

جامعة الإسكندرية تستعرض رؤية مصر 2030 من خلال الشبكة القومية للبحوث

19 ديسمبر 2016 - 27 : 18




الاسكندرية - أسامة مرسى
عقد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية اجتماعا برئاسة  أ.د عصام الكردى رئيس جامعة الاسكندرية والذي قدم التهنئة   إلى كل من طبيب محمد طاحون، وطبيب رامى غازى المدرسين المساعدين بالمعهد العالى للصحة العامة وذلك لفوزهما بالمشروع البحثى المقدم من منظمة الصحة العالمية هذا العام 2016 بهدف قياس معدل انتشار البلهارسيا بين الأطفال وأساليب اختبار كفاءة الكشف عنها وتحديد معدل انتشار مقاومة طفيل البلهارسيا للعقاقير التقليدية وتقديم توعية صحية للوقاية من الاصابة بها، وأشار أ.د فهمى شارل وكيل المعهد العالى للصحة العامة لشئون خدمة المجتمع أن هذا الانجاز يعد تشجيعاً لصغار الباحثين وهو نتاج التفعيل الحقيقى لمنظومة الارشاد الأكاديمى والاشراف العلمى حيث مثل هذا المشروع  مصر بين مجموعة المنح المقدمة من المكتب الاقليمى للمنظمة هذا العام .
 واستعرضت د. نهى عوض المدرس بالمعهد العالى للصحة العامة خلال المجلس مشروع إطلاق الشبكة القومية لبحوث السرطان إستجابة للاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا (رؤية مصر 2030) بالاشتراك مع عدة جامعات بهدف تسهيل التعاون البحثى واستخدام الأجهزة البحثية المتاحة فى جميع الجامعات وتحديد الأولويات القومية فى مجال بحوث السرطان وتدريب شباب الباحثين مشيرة إلى أنه من المنتظر إتساع هذه الشبكة لتشمل جميع الجامعات والمجموعات البحثية العاملة فى مجال السرطان وأن تكون نموذج لشبكات مماثلة فى التخصصات المختلفة، كما استعرضت أنشطة مركز جامعة الاسكندرية لبحوث السرطان حاليا ويضم خمسة مجموعات بحثية بها 26 من شباب الباحثين ومجموعة من المشروعات المفعلة. 
 
 وقدم أ.د أحمد الحيوى المدير التنفيذى لوحدة إدارة المشروعات بالجامعة خلال المجلس عرضا  لدور الوحدة فى الاهتمام بتفعيل ومتابعة المشروعات بقطاعات الجامعات المختلفة والتنسيق بين الباحثين والجامعة لتسهيل الاجراءات المالية والادارية المتعلقة بالمشروعات ومدى مساهمة الوحدة فى نشر نتائج البحوث والعمل على تسويقها بما يسهم فى توعية المجتمع بدور الجامعة فى حل مشكلاته المجتمعية المختلفة، واستعرضت د. رشا الشنيطى نائب المدير التنفيذى للوحدة ما تم عمله من إعادة هيكلة للوحدة والجهات المانحة التى تستفيد منها الجامعات المصرية محلياً ودولياً والمشروعات المشاركة بين الجانب المصرى والجهات الدولية، والمكاتب التابعة لوحدة إدارة المشروعات وما يقوم به من أنشطة وندوات تعريفية وورش عمل داخل الجامعة بدعم من أكاديمية البحث العلمى.
 
 وأكد أ.د الكردى على وكلاء كليات ومعاهد الجامعة ضرورة العمل على ترشيد الطاقة وتقديم الدعم الفنى لاحلال وتجديد اللمبات الكهربائية والاحلال الجزئى لها على مدى العام واستبدالها بتقنية اللمبات الليد.
 
ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من أ.د أسامة على السمنى الأستاذ بكلية الهندسة بعنوان "أنظمة التبريد وإدارتها حرارياً بالطاقة الشمسية" والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بهدف إيجاد بدائل جديدة لاستخدام الطاقة وتقليل الاعتماد على الطاقة الكهربائية وتقليل المخاطر البيئية .
 

 كما وافق المجلس على ضم البرنامج التدريبى بعنوان "أساسيات الجودة وسلامة المريض فى مؤسسات الرعاية الصحية" إلى مصفوفة ترقى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الخاصة بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات



الجذور




التعليقات



سيعجبك أيضاً


TV روزا

حلوة ولا ملتوتة

عبقرية مكان

مون بيتي

كونسلتو

الحب هو

 مسابقة رمضان



معمار المرشدي

فتاوى دينية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مركز اورام المنصورة

محمد صلاح

الصور تتحدث‎