عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كريستيز تعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً وتعلن عن تغييرات في هيكلية المؤسسة

كريستيز تعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً وتعلن عن تغييرات في هيكلية المؤسسة
كريستيز تعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً وتعلن عن تغييرات في هيكلية المؤسسة

كتب - عبد الجواد محمود

 أعلنت  دار المزادات العالمية كريستيز عن تغييرات في هيكل الحوكمة المؤسسية، وقالت إن هذه التغييرات ستدخل حيز النفاذ في الأول من يناير 2017. وبتوصية من باتريسيا باربيزيه وبدعم تام من عائلة بينو Pinault، أعلن مجلس إدارة كريستيز عن تعيين جيوم شيروتي Guillaume Cerutti رئيساً تنفيذياً لكريستيز. وتولي فرانسوا بينو منصب رئيس مجلس الإدارة فيما تتولى باتريسيا باربيزيه منصب نائب رئيس مجلس الإدارة.  




وبهذه المناسبة، قالت باتريسيا باربيزيه، نائب رئيس مجلس إدارة كريستيز: "ونحن نختتم عاماً حافلاً بالإنجاز والتميز، ارتأينا أنه قد آن أوان إحداث تغييرات في حوكمة كريستيز وتعزيز العمل الهائل الذي قمنا به لجعل كريستيز أفضل أدائياً وإبداعياً وتعاونياً. وأنا واثقة بأن خبرة جيوم شيروتي ومعرفته المتعمقة في عالم الفن ستجعل كريستيز تقطع شوطاً مهماً في هذا المجال. وإلى جانب بينو الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة آرتيمس، سأظل أعمل معه عن قرب في خضم سعينا معاً لتوسيع رقعة أعمال كريستيز في أنحاء العالم وإطلاق المزيد من الخدمات المتميزة والمبتكرة للمقتنين اليوم". 


من جانبه، قال جيوم شيروتي: "شرف كبير لي أن أتولى مسؤولية المضي قُدماً بالمبادرات الاستراتيجية للشركة وتعزيز نجاحاتها وإنجازاتها الكثيرة التي تحققت بإشراف باتريسيا باربيزيه. ومع نهاية عام 2016 تواصل كريستيز ريادتها عالمياً، وهي ماضيةٌ بثقة نحو المزيد من الإنجاز والتميز. وحتماً سأعتمد على القدرات البشرية الفذة في كريستيز لتحقيق الأهداف المنشودة نحو المستقبل". 


من جانبه، قال فرانسوا بينو: "قبل عامين طلبت من باتريسيا باربيزيه أن تقود كريستيز وأن تتخذ المبادرات الكفيلة بمواكبة كريستيز للتحديات الجديدة في صناعة وسوق الفن العالميتين. وبالفعل، عملت طوال العامين الماضيين دون كلل لتحقيق الأهداف المرحلية الرئيسة التي حدَّدناها لتستفيد كريستيز من ريادتها العالمية. وحققت باتريسيا كلّ المهام المناطة بها ببراعتها المعهودة ووصلت بكريستيز إلى مرحلة ارتأينا معها أن يُكمل المشوار جيوم شيروتي الذي سيواصل هذا المسار بما يعزز مكانة وسمعة كريستيز أكثر فأكثر. وسأقدّم مع باتريسيا الدعم المستمر لجيوم شيروتي بحيث تواصل كريستيز إنجازاتها ونجاحاتها بما يصبّ في مصلحة عملائها وموظفيها والمقتنين والمختصين والعارفين بالفنون حول العالم". 


يُذكر أن جيوم شيروتي من الأسماء المعروفة عالمياً في عالم الفن، ويشغل حالياً منصب رئيس كريستيز لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وروسيا والهند. ويشغل مناصب تنفيذية رفيعة منذ أكثر من عقد في عالم مزادات الفن، ومنذ أكثر من عقدين في صناعة الثقافة. وسيظل فريق القياديين التنفيذيين العالميين لدى كريستيز على حاله، وسيواصل ستيفن بروكس مهامه في منصب نائب الرئيس التنفيذي، حيث يشرف على العمليات التشغيلية لأعمال كريستيز. وبالمثل، يواصل يوسي بيلكانين مهامه في منصب الرئيس العالمي لكريستيز، حيث يعمل مع كبار المقتنين ويصوغ استراتيجيات الإشراف على المزادات وتنظيمها، بما يعزز رقعة أعمال كريستيز حول العالم. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز