عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عبد العزيز" : على الاتحادات إيجاد أساليب حديثه لتنمية مواردها المالية

"عبد العزيز" : على الاتحادات إيجاد أساليب حديثه لتنمية مواردها المالية
"عبد العزيز" : على الاتحادات إيجاد أساليب حديثه لتنمية مواردها المالية

كتب - سيد علي

اكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة خلال لقائه اليوم بمقر الوزارة برئيس اللجنة الاوليمبية المصرية ورؤساء الاتحادات الرياضية  انه على  الاتحادات الرياضية ضرورة ايجاد اساليب  حديثه لتنميه مواردها المادية مع الوضع فى الاعتبار ان الحكومة ممثلة فى وزارة الرياضة ملتزمة  بدعمها  جميع الاتحادات الرياضية المصرية حتى نهاية السنة المالية في 30 يونيه المقبل في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة .



مشيرا الى انه لا يمكن باى حال من الأحوال  الغاء الدعم نظرا لان كل اتحاد لدية بطولات  ومنافسات هامة ومصرفات من مرتبات ومعسكرات  .

وأضاف عبد العزيز رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد ولكننا نبذل الكثير من الجهد في إيجاد العديد من البدائل المتنوعة وحلول غير تقليدية لزيادة موارد الاتحادات الرياضية خلال الفترة المقبلة ، ولدينا الكثير من الامل في تحسن الظروف الاقتصادية في القريب العاجل  .

ونوه وزير الرياضة انه يجب على كل اتحاد محاولة إيجاد رعاة للفريق او لبعض اللاعبين  من خلال التواصل مع الكيانات الاقتصادية الكبرى ومؤسسات المجتمع المدنى ورجال الاعمال في رعاية الفرق والمنتخبات واللاعبين  في جميع الألعاب مع الوضع في الاعتبار المشاركة في البطولات الخارجية الهامة والتي تاتى على اجندة الاتحادات الدولية مشددا بترحيب مصر باستضافة اى بطولة على ارضها في اى وقت بما يساهم في زياده موارد الدولة من العملة الصعبة .

مشيرا ان وزارة الرياضة لديها الكثير من الالتزمات التي تقوم بها تجاه اللجنة الاوليمبية وقدامى الرياضيين بالإضافة الى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال انشاء العديد من البنية التحية الرياضية والصيانة السنوية لجميع المنشات الرياضية على مستوى محافظات الجمهورية .

وقد ابدى رئيس اللجنة الاوليمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية على موافقتهم وتقديرهم لهذه الظروف الاقتصادية الراهنة مؤكدين على ضرورة عمل اجندة رياضية لجميع الاحداث والمنافسات الرياضية عن طريق اللجنة الاوليمبية المصرية من اجل إيجاد مصادر دخل وموارد مالية اللازمة للصرف على الاتحادات الرياضية  

واشاد رئيس اللجنة الاوليمبية ورؤساء الاتحاد بدور الوزارة فى دعمها السابق للجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية خلال الفترة الماضية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز