عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد العربى للثقافة الرياضية يدشن أول مؤتمراته السنوية بالقاهرة

الاتحاد العربى للثقافة الرياضية يدشن أول مؤتمراته السنوية بالقاهرة
الاتحاد العربى للثقافة الرياضية يدشن أول مؤتمراته السنوية بالقاهرة

كتب - سيد علي

حضر محمود الحلو المدير التنفيذي لوزارة الرياضة نائبا عن المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة افتتاح المؤتمر السنوي الأول للاتحاد العربى للثقافة الرياضية تحت عنوان (الرياضة ثقافة) وذلك صباح اليوم بالقاهرة بحضور عدد من الخبراء والرياضيين والصحفيين والإعلاميين.



نقل الحلو تحيات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة للحضور مشيرا إلى اعتذاره لارتباطات مسبقة. أشاد الحلو بالفكر الجديد للاتحاد المصرى للثقافة الرياضية  و سعيه لنشر الثقافة الرياضة و مجهودات الاتحاد حتى وصل الامر إلى تأسيس الاتحاد العربى بمدينة الأقصر في مارس الماضي ، وتم اعتماده رسميا من قبل اتحاد اللجان الرياضية العربية بالمغرب في أكتوبر الماضي علي هامش انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للثقافة الرياضية، وتم الاتفاق علي أن تكون مصر دولة المقر باعتبارها صاحب الفكرة والمبادرة .

أعرب اشرف محمود رئيس الاتحادين المصرى والعربى عن سعادته بهذا التجمع العربى مشيرا إلى أن  الاتحاد العربى خطوة هامة على طريق دعم القيم الرياضية و نشرها  بين كل الفئات على مستوى الوطن العربى سواء كانوا رياضيين او غير رياضيين موجها الشكر لوزير الرياضة على دعمه و متابعته للاتحاد المصرى للثقافة الرياضية.
وفي الجلسة الأولي ، وتحت عنوان " الثقافة الرياضية واستدامة البطولات العربية"  تحدث سعود العبد العزيز أمين عام اتحاد اللجان الوطنية العربية عن رؤية اتحاد اللجان للواقع والمأمول، فيما يستعرض الإماراتي الدكتور احمد سعد الشريف عدد من الأفكار بناء علي ورقة عمل .

وتحدث في الجلسة الثانية ، يكشف الدكتور سعد أحمد شلبي أستاذ التسويق والاقتصاد الرياضي بجامعة المنصورة  تحت عنوان  "ثقافة المنافسات العربية اقتصاد مزدهر ورعاية مثمرة "النقاب عن الدور الكبير الذي يمكنه أن تلعبه الرياضة كأحد القوي الناعمة لدعم ودفع عجلة الاقتصاد في أي بلد.
فيما يناقش نخبة من نجوم الإعلام العربية في الجلسة الثالثة حول "المسئولية الثقافية للإعلام في تقديم المنتج الرياضي العربي" ،ويختتم المؤتمر بجلسة رابعة تحت عنوان "الثقافة والمسئولية المجتمعية للرياضة.

التسامح- الدمج- المبادرات" والتي يتحدث فيها كل من : الدكتور اشرف الميداني أمين عام الاتحاد العربي لإعداد القادة ، والفلسطينية الدكتور سبأ جرار عضو الاتحاد العربي للثقافة الرياضية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز