عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبد العزيز: ندعم كل الأفكار المبدعة التي تساهم في نشر الرياضة للحياة

عبد العزيز: ندعم كل الأفكار المبدعة التي تساهم في نشر الرياضة للحياة
عبد العزيز: ندعم كل الأفكار المبدعة التي تساهم في نشر الرياضة للحياة

كتب - سيد علي

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة علي دعم المبادرات الرياضية والتي يقوم بتنظيمها عدد من الشباب الواعى بأهمية الرياضة وأنها رياضة للصحة والحياة والأخلاق.. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة الشباب والرياضة ظهر اليوم بمقر الوزارة.

كما أكد عبد العزيز علي أن الوزارة تدعم كل تلك الاحداث من جرى و دراجات هوائية وغيرها  إعلاميا بتسليط الضوء على فعاليتهم  و الاستمرار  في إقامة هذه الاحداث  و تطويرها.



وأعرب عبد العزيز عن سعادته بالأفكار المبدعة و المصداقية التي تتمتع بها هذه المجموعات في اوساطهم الرياضية نتيجة المجهودات المتميزة التي حققت إنجازات على ارض الواقع.

و أشار عبد العزيز إلى أن  تحقيق الناجح الكامل  يتحقق من خلال أربعة أضلاع هي  كيانات المجتمع المدنى والكيانات الاستثمارية العملاقة  و الحكومة والاعلام ، وبالتالى  فان الوزارة تدعم هذه المبادرات بتيسير الأمور الإدارية و الموافقات الأمنية.

وأضاف عبد العزيز ان هذه المجموعات تساهم في نشر فكر ممارسة الرياضة مما يؤكد علي  الدور المجتمعي للرياضة، وان  انتشار مثل هذه التجمعات سوف تغير خريطة الرياضة المصرية.

كما وجه ممثلي منظمى الاحداث الرياضية ومجموعات هواة ممارسة الرياضة شكرهم للوزير على دعمه لنشاطهم وأنه فتح فرصة للتواصل مع قطاع كبير من الشباب و تفاعل بقوة مع أفكارهم لتوصيل رسائل هامة وهى أهمية الرياضة و نشر فكر الممارسة.

واستعرضت المجموعات خطة نشاطها لمدة ثلاث شهور  تشمل العديد من الفاعليات ، فتنظم Cairo Runners  سباقت جرى لمتحدى الإعاقة يوم 13 يناير  و سباق شيراتون يوم 27 يناير  و نصف ماراثون الجونة الدولى يوم 10 فبراير و سباق الهرم 17 مارس و سباق التجمع الخامس  31 مارس، في حسن تنظم wild Guanabana  ماراثون للأطفال يو 10 فبراير ، كما تنظم the trifacctory  مؤسسة مجدى يعقوب للقلب ماراثون اسوان يوم 24 فبراير،  أما wind parade  فاعلية  التزلج  على الماء و رياضات الشراع في خلال شهرى مارس وابريل، و تنظم Global Biking Initiative  سباقات للدراجات الهوائية  في طريق القاهرة الفيوم  و طريق القاهرة الإسماعيلية خلال الفترة من يناير و حتى مارس.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز