بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 نوفمبر 2017 - 23 : 11   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي
مسجد الروضة

الليلة.."فيفا" يتوج اللاعب الأفضل في العالم لعام 2016 بجائزة منفردة

9 يناير 2017 - 2 : 18




كتب : محمد يوسف

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، غدًا إلى مدينة زيوريخ السويسرية لمتابعة ليلة تتويج أفضل لاعب في العالم، الذي يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"بحفله السنوي، وذلك لتوزيع جوائز عام 2016.

 

ويحظى حفل هذا العام بنكهة مختلفة عما كان عليه في الأعوام القليلة الماضية، حيث عاد الفيفا إلى تقديم جائزة منفصلة عن جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية لأفضل لاعب في العالم.

 

وبعد فوز البرتغالي كريستيانو رونالد بجائزة الكرة الذهبية التي كشفت "فرانس فوتبول" عن نتائجها قبل نحو أسبوع على نهاية عام 2016، تسود حالة من الترقب لدى عشاق الساحرة المستديرة لمعرفة الفائز بجائزة الفيفا وهل يحصل رونالدو على الجائزة أيضاً لتتشابه الجائزتين مجدداً مثلما حدث في أعوام سابقة قبل توحيد الجائزتين في الأعوام الماضية وقبل انفصال الجائزتين مجدداً أم ستذهب الجائزة للاعب آخر ؟ وجرى التصويت على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم هذه المرة بشكل مغاير عن الماضي، حيث تم التقسيم إلى أربع جهات هي مدربو المنتخبات الوطنية في كل أنحاء العالم وقادة هذه المنتخبات ومجموعة منتقاة من الصحفيين وكذلك الجماهير عبر الانترنت بنسبة 25% لكل فئة.

 

ومثلما كان الحال في الأعوام الماضية، يدخل الصراع على أبرز جوائز العام النجمان البارزان للدوري الإسباني وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

 

كما تضم القائمة النهائية للمرشحين للجائزة نجما آخر من الدوري الإسباني هو الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد ليكون الصراع على الجائزة بنكهة إسبانية للعام الثاني على التوالي.

 

وعلى جانب آخر يدخل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد في منافسة شرسة مع الإيطالي كلاودو رانييري المدير الفني لليستر سيتي الإنجليزي وفيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي.

 

ومن الصعب ترجيح كفة أي من المدربين الثلاثة أو التكهن بهوية الفائز في هذا الاستفتاء بعدما حقق كل منهم إنجازاً فريداً مع فريقه.

 

وبعدما حالف الحظ الألمانية نادين أنجيرير في 2013 ثم مواطنتها نادين كيسلر في 2014، فازت الأمريكية كارلي لويد بجائزة أفضل لاعبة في العام الماضي.

 

وتأمل النجمة الألمانية الأخرى ميلاني بيهرنجر في استعادة الجائزة إلى أحضان الكرة الألمانية.

 

وتتنافس بيهرنجر، الفائزة مع المنتخب الألماني بالميدالية الذهبية لمنافسات كرة القدم النسائية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، على الجائزة هذه المرة مع لاعبتين سبق لهما الفوز بالجائزة وهما لويد الفائزة بالجائزة في العام الماضي والبرازيلية مارتا صاحبة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالجائزة.

 

ويشهد الحفل أيضاً الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل مدرب أو مدربة في عالم كرة القدم النسائية لعام 2016،وتشهد هذه الجائزة صراعاً قوياً هذا العام بين ثلاث مدربات سبق لهن جميعاً الفوز بالجائزة.

 

وتسعى جيل إيليس التي قادت المنتخب الأمريكي للفوز بكأس العالم للسيدات في كندا منتصف عام 2015 إلى الفوز بالجائزة للعام الثاني على التوالي ولكنها تواجه هذه المرة منافسة حامية الوطيس مع الألمانية سيلفيا نايد المدربة السابقة للمنتخب الألماني والسويدية بيا سوندهاغ مدربة المنتخب السويدي.

 

كما يشهد الحفل توزيع جائزة اللعب النظيف وجائزة "بوشكاش" التي تقدم لصاحب أفضل هدف في عام 2016،وللمرة الأولى منذ بدء تقديم جائزة "بوكاش" تخلو القائمة النهاية للمتنافسين على الجائزة من اللاعبين الكبار أو المحترفين في أوروبا.

 

وأضاف الفيفا لقائمة الجوائز في هذا الحفل جائزة لأفضل مشجعين والتي يحسم الصراع عليها من خلال استفتاء على موقع الفيفا بالإنترنت علماً بأن المرشحين للجائزة جميعهم من أوروبا،وتتنافس على الجائزة جماهير ليفربول الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني.

 

كما يعلن خلال الحفل تشكيل منتخب العالم لعام 2016 بالتعاون بين الفيفا والاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) طبقاً للتصويت الذي شارك فيه متصفحو موقع الفيفا على الانترنت.

 

ويتنافس 55 لاعباً على دخول التشكيلة التي تضم 11 لاعباً فقط.







التعليقات



سيعجبك أيضاً

الأهلي والزمالك
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
تدريب روزاليوسف
كينج إم


المونديال



مستشفي جلوبال كير