عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"السجينى" يعترض على قوائم الشرف والعار لتيران وصنافير ويؤكد:ملتزمين فى حكم القضاء بشأنها

"السجينى" يعترض على قوائم الشرف والعار لتيران وصنافير ويؤكد:ملتزمين فى حكم القضاء بشأنها
"السجينى" يعترض على قوائم الشرف والعار لتيران وصنافير ويؤكد:ملتزمين فى حكم القضاء بشأنها

كتب - حسن عبد الظاهر

شجب النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب فى بيان صادر منه ما يتم تداوله من منشورات خبيثة و غير مسئولة بمواقع التواصل الإعلامى و التى تشير على غير الحقيقة  إلى موافقة  عدد من النواب على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر و السعودية و المعروفة إعلاميا بتيران و صنافير.



 

 و أوضح أن تناول و إصدار مثل هذه القوائم بأسماء النواب سواء الموافقون تحت عنوان قائمة الشرف أو المعترضون تحت عنوان قائمة التخوين   إنما هى محاولات شيطانية صبيانية الغرض منها بث الفتنة و الانقسام بين أعضاء مجلس النواب من ناحية  و نشر الفرقة بين النواب و أبناء دوائرهم بمختلف اطيافهم من ناحية أخرى .

و أكد أن الملف برمته لم يتم مناقشته فنيا حتى تاريخه فى اللجان النوعية و من ثم فإن استباق القرار أو فرضه عنوة من خلال تلك شعارات يعد من باب الممارسة السياسية الغير رشيدة .

 

و أوضح قائلا "  أن إدارة هذا الملف  منذ البداية به عدم توفيق فى الكيف من حيث التوقيت و المضمون و آلية الطرح ، م حذرا أن تناوله داخل  مجلس النواب يجب أن يخضع إلى أكبر قدر من الشفافية العلمية و التاريخية و السياسية  و يجب ان تكون ادارته بالمجلس مقرونة باوسع مشتملات سعة الصدر و الصبر و الحوار الوطنى الراقي مؤكدا أن التصويت فى كافة الأحوال لن يستند إلى الالتزامات الحزبية أو الائتلافية و لكنه سيكون بناء على قناعة و يقين و فهم  كل نائب وفقا لما تم عرضه من مستندات خلال الدراسة  .

و طالب رئيس لجنة الإدارة المحلية باهمية عقد عدة جلسات استماع علنية حتى يستوعب الشعب مفردات  القرار النهائي سواء كان القرار إيجابيا أو سلبيا ....

ونفى  السجينى أن يكون قد اتخذ قرار مسبقا بالموافقة أو الرفض و أكد أنه سيتخذ قراره  عند التصويت استنادا إلى دراسة متأنية شاملة مجتمعة  التقارير النهائية للجان النوعية و كذلك تقرير هيئة مفوضى مجلس الدولة و حكم المحكمة الإدارية العليا .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز